جامعة الأميرة نورة تنفي قبول المتقدمات بشكل يدوي


نفت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الشائعات التي تداولها بعض النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حول قبول المتقدمات بشكل يدوي.

حيث أكدت الدكتورة فايزة بنت محمد الفايز، وكيلة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن للدعم الأكاديمي والخدمات الطلابية أن تلك الأنباء لا أساس لها من الصحة.

وأضافت وكيلة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن للدعم الأكاديمي أن قبول المتقدمات للعام الجامعي القادم لن يتم بشكل يدوي على الإطلاق.

توجيهات خادم الحرمين الشريفين

وأشارت الدكتورة فايزة في تصريحات صحفية لها أن استقبال الطالبات الجدد في صفوف الجامعة يأتي في سياق توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز الدائمة في خدمة المواطنين والمواطنات.

وأكدت الدكتورة فايزة أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين  تأتي للتأكيد على سياسة الدولة في تحقيق العدالة والشفافية والإجابة عن تساؤلات الطالبات.

البوابة الإلكترونية

ونوهت على أن القبول في جامعة الأميرة نورة سوف يتم من خلال البوابة الإلكترونية الموحدة للجامعات الحكومية بمدينة الرياض وكذلك من خلال الكلية التقنية.

وأشارت وكيلة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن للدعم الأكاديمي والخدمات الطلابية أن عملية قبول الطالبات الجدد ستتم وفق الشروط المعلنة والطاقة الاستيعابية للجامعة وأنه لا صحة لوجود قبول يدوي.

نبذة عن الجامعة

وتعد جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن إحدى ثمار الرعاية والاهتمام بالتعليم العالي للمرأة وقد بدأ ذلك مبكراً حيث أنشأت الرئاسة العامة لتعليم البنات في عام 1390 هـ الموافق 1970 م أول كلية تربوية للبنات، ثم توالى افتتاح الكليات تباعاً إلى أن بلغ عددها 102 كلية، ما بين جامعية ومتوسطة وكليات مجتمع موزعة في 72 مدينة سعودية وتضم 600,000​ طالبة.

وفي مدينة الرياض هناك ست كليات هي كلية التربية للأقسام الأدبية - كلية التربية الأقسام العلمية - كلية التربية إعداد المعلمات - كلية الخدمة الاجتماعية - كلية التربية الاقتصاد المنزلي - كلية الآداب.