خلال 48 ساعة.. 70 ألفا من حجاج الداخل يسجلون في المسار الإلكتروني

أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية أن عدد الذين سجلوا في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل خلال 48 ساعة اقترب من 70 ألف حاج.

ورصدت وزارة الحج والعمرة في تغريدة نشرتها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أعداد حجاج الداخل الذين سجلوا بياناتهم.

حيث قالت الوزارة عبر تويتر: "عدد الذين سجلوا بنجاح في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل خلال 24 ساعة؛ بلغ 68 ألفًا و500 حاج حتى الآن".

وأشارت الوزارة إلى أن حصة حجاج الداخل تبلغ نحو 192 ألف حاج مشيرا إلى أنه يتبقى 123 ألف حاج بإمكانهم التسجيل وفقًا لعدد من الشرائح.

التسجيل في المسار الإلكتروني

وكانت وزارة الحج والعمرة قد أصدرت الدليل الإرشادي لخطوات التسجيل في المسار الإلكتروني، وأوضح المركز الإعلامي لوزارة الحج والعمرة، أن الوزارة رصدت خلال الأيام الماضية ، إقدام بعض منظمي الحملات غير النظامية بالإعلان عن تقديمهم خدمة حجاج الداخل، في محاولة منهم لمباشرة العمل دون الحصول على التراخيص النظامية، مخالفين بذلك نظام خدمة حجاج الداخل الصادر بالمرسوم الملكي الكريم رقم م / 58 وتاريخ 28 / 10 / 1426 هـ.

وشدد المركز الإعلامي أن وزارة الحج والعمرة بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل مَن يقف وراء هذه الحملات المخالفة، مبيناً لراغبي الحج من المواطنين والمقيمين، أن المنفذ الوحيد للحجز لدى الشركات والمؤسسات المرخص لها بخدمة حجاج الداخل هو بوابة المسار الإلكتروني لحجاج الداخل.

و يمكن زيارة البوابة عبر موقع وزارة الحج والعمرة الرسمي  خلال الفترة من غرة شهرة ذي القعدة المقبل إلى السابع من شهر ذي الحجة وذلك لتسجيل الرغبة في الحج.