الحج السعودية تحذر حجاج الداخل من الحملات غير النظامية


حذرت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية حجاج الداخل من التعامل مع بعض منظمي حملات الحج لتقديم خدمة حجاج الداخل.

حيث أكد المركز الإعلامي لوزارة الحج والعمرة، أن الوزارة رصدت خلال الأيام الماضية قيام بعض منظمي الحملات غير النظامية بإعلانهم تقديم خدمة حجاج الداخل.

وأشارت وزارة الحج والعمرة إلى أن منظمي الحملات غير النظامية أعلنوا تقديم خدمات حجاج الداخل في محاولة منهم لمباشرة العمل دون الحصول على التراخيص النظامية، مخالفين بذلك نظام خدمة حجاج الداخل .

تحذير رسمي

المركز الإعلامي لوزارة الحج والعمرة في السعودية أصدر تحذيرا رسميا تجاه هؤلاء المنظمين مؤكدة أنها بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من يقف وراء هذه الحملات المخالفة.

 وأشارت وزارة الحج والعمرة السعودية أن على راغبي الحج من المواطنين والمقيمين إتباع الخطوات النظامية السليمة للحجز وذلك من خلال المنفذ الوحيد للحجز لدى الشركات والمؤسسات المرخص لها بخدمة حجاج الداخل هو بوابة المسار الإلكتروني لحجاج الداخل.

وأكد المركز الإعلامي لوزارة الحج والعمرة أن حجاج الداخل يمكنهم حجز رحلات هذا العام  من خلال زيارة الرابط الإلكتروني (localhaj.haj.gov.sa) خلال الفترة من غرة شهرة ذي القعدة المقبل إلى السابع من شهر ذي الحجة وذلك بحسب الرؤية.

وأكد المركز الإعلامي أن دفع أي مبالغ إضافية خارج قيمة العقد المبرم في بوابة المسار الالكتروني وخارج إطار آلية السداد المعتمدة يعد مخالفة للتعليمات المعتمدة من قبل وزارة الحج والعمرة.