الصحة تعلن توفير تطعيم الأطفال يوميا في جميع المراكز الصحية بالسعودية


أعلنت وزارة الصحة السعودية عن إتاحة جميع تطعيمات الأطفال في المملكة بشكل يومي في جميع المراكز الصحية بعد أن كانت محددة بيومين في الأسبوع.

تأتي الخطوة الجديدة من قبل وزارة الصحة السعودية تحقيقًا لرغبات المواطنين واستجابة لمطالبهم خلال الفترة الماضية.

وكانت وزارة الصحة قد أوضحت في الفترة الماضية أن جميع التطعيمات متوفرة في جميع المراكز الصحية، وعلى صعيد تطعيمات التهاب الكبد الوبائي "أ" أكدت الصحة السعودية أن هذا النوع من التطعيمات  يوجد به شح عالمي لكن الوزارة السعودية تعمل على توفيره.

وأشارت وزارة الصحة السعودية إلى وجود انخفاض في معدلات الإصابة في بعض الأمراض المستهدفة بالتحصين نتيجة التغطية التحصينية التي بلغت نحو 90% منذ بداية برنامج التحصين الموسع.

وأكدت الصحة السعودية  أن معدلات الإصابة بمرض الحصبة الألمانية انخفضت، وذلك نتيجة للتغطية العالية بالتطعيمات الأساسية، بالإضافة إلى تنفيذ حملات تطعيمية ضد أمراض الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف.

وقالت وزارة الصحية إلى أنه تم استهداف الأطفال الرضع بثلاث جرعات من لقاحات السعال الديكي، الدفتريا، الكزاز، المستدامة النزلية، والتهاب الكبدي ب، ولقاح شلل الأطفال

و بلغت التغطية بالجرعة الثالثة الأساسية من هذه اللقاحات 98.3% وهي الجرعة التي تعد من مؤشرات منظمة الصحة العالمية لنجاح برنامج التغطية بالتطعيمات.

وذلك بالإضافة إلى مؤشر التغطية بالجرعة الأولى من لقاح الثلاثي الفيروسي (الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية والنكاف) التي بلغت النسبة فيها 97.6%.