الملحقية الثقافية السعودية في لندن تحذر الطلاب المبتعثين

وجهت الملحقية الثقافية السعودية في العاصمة البريطانية لندن تحذيرا للمواطنين السعوديين والمبتعثين في الخارج من بعض الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث حذرت الملحقية الثقافية السعودية من تلك الحسابات التي تروج لتقديمها خدمات تعليمية معتمدة من الملحقية للمواطنين والمبتعثين السعوديين في الخارج.

وأشارت الملحقية الثقافية في بيان رسمي لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": " تود الملحقية التأكيد على أن وحدة التصاديق بها هي القناة الرسمية المخولة بذلك عبر الرابط الإلكتروني".

ونصحت الملحقية الثقافية جميع الطلاب المبتعثين أو الراغبين في الدراسة في العاصمة البريطانية لندن بضرورة استخدام القنوات الرسمية لها.

وأكدت الملحقية على أنها تعلن ذلك الأمر، وذلك لتؤكد إخلاء مسؤوليتها عن أي تبعات قد تحدث للمستفيدين بسبب طلب تقديم الخدمات من غير قنواتها الرسمية.

نصائح السفارة السعودية في بريطانيا

وكانت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة قد أصدرت في الأول من شهر يوليو الجاري عددًا من التعليمات المهمة التي يتوجب على المواطنين السعوديين التقيد بها عند زيارتهم لبريطانيا وذلك حرصًا منها على سلامتهم وأمنهم وراحتهم .

وأكدت السفارة في البيان الذي أصدرته أن المواطن في الخارج لا يمثل نفسه، بل هو سفير لوطنه، مطالبة بضرورة توخي الحذر أثناء التجول والتنزه اليومي في المناطق السياحية والتجارية، وعدم حمل كامل مبلغ الرحلة والبطاقات المصرفية في حقيبة واحدة .

كما نصحت السفارة السعودية المواطنين المسافرين بضرورة  تجنب الظهور بمقتنيات ثمينة، أو حمل مبالغ كبيرة، تجنباً لعمليات السرقة ، وذلك بعد تسجيل عدد من الملاحظات حول تعرض السياح لسرقات من لصوص محترفين في تلك المناطق.

وأوضحت السفارة أنه يمكن تسجيل الجواز وبيانات الرحلة إلى المملكة المتحدة دون الحاجة للحضور للسفارة، وذلك لتسهيل إجراءات السفر في حالة فقدانه، على موقع وزارة خارجية المملكة العربية السعودية أو تطبيق الوزارة على الأجهزة الذكية.