وكالة الأحوال المدنية السعودية تكشف الفئات المستفيدة من خدمة "تقدير"

أعلنت وكالة الأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن الفئات التي يمكن لها الاستفادة من خدمة "تقرير".

وكشفت وكالة الأحوال المدنية تلك الفئات موضحة أنها ثلاث فئات فقط التي يمكنها الاستفادة من تلك الخدمة وهي ( كبار السن ، المرضى، ذوي الاحتياجات الخاصة).

الفئات المستفيدة

وأشارت وكالة الأحوال المدنية عبر "تويتر" إلى أن الخدمة المقدمة تمكن المواطنين السعوديين من الفئات المذكورة من طلب زيارة مندوب الأخوال المدنية لهم في محل إقامتهم.

وأضافت أن مندوب الأحوال المدنية سيقوم بتقديم الخدمات التي يحتاجها الفئات المذكورة دون الحاجة إلى الذهاب إلى مقر وكالة الأحوال المدنية.

وتشترط الخدمة التسجيل والتفعيل بمواقع وزارة الداخلية عبر الرابط التالي www.moi.gov.sa وذلك قبل استخدامها علماً بأنه بإمكان المواطن أن يقوم بطلب الخدمة لمواطن أخر غير مسجل بموقع وزارة الداخلية نظراً لأن الفئة المستهدفة من هذه الخدمة قد لا يكون لديهم حساب بالبوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية.

وللاستفادة من تلك الخدمة يجب على المواطن السعودي من الفئات المذكورة التسجيل في الموقع و بعد ذلك يتم التواصل مع صاحب الطلب من قبل الموظف الأحوال المدنية بعد النظر إلى طلبه.