سعودي ينقذ شركة طيران أمريكية من أزمة ويحصل على 50 ألف ميل هدية

أستطاع شاب سعودي أن يكون حديث مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام الأمريكية بعد اكتشافه لثغرة أمنية موجودة في الموقع الإلكتروني لأحدى شركات الطيران الأمريكية.

الاكتشاف الذي توصل إليه الشاب السعودي من خلال توصله لتلك الثغرة في موقعهم الالكتروني كان سببا رئيسيا في توجيه خطاب شكر له من قبل الشركة الأمريكية و إهداءه 50 ألف ميل مجانًا على متن طائراتها.

الشاب السعودي محمد الدهيمي كتب تغريدة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قال فيها: " الحمد لله اكتشفت ثغرة في الخطوط الأمريكية وأعطوني 50 ألف ميل هدية".

الخطوط الجوية الأمريكية التي أكتشف الشاب محمد الدهيمي الثغرة في موقعها الالكتروني أكدت على وضعها حلا لتلك الثغرة لتجنب وقوع أي اختراق للموقع من قبل القراصنة.

خطاب شكر ورحلات مجانية

الشركة الأمريكية ختمت خطاب الشكر الذي وجهته للشاب محمد الدهيمي المقيم في العاصمة السعودية الرياض بهدية الطيران المجاني القيمة.

الشاب السعودي محمد الدهيمي كشف عن الطريقة التي توصل بها إلى تلك الثغرة في موقع شركة الطيران الأمريكية وكيفية الوصول إلى تلك الثغرات.

كما كشف الشاب السعودي النابغة عن المكافآت التي يمكن الحصول عليها من خلال كشف الثغرات الإلكترونية في المواقع المختلفة للمؤسسات العالمية.

الـ50 ألف ميل التي حصل عليها محمد الدهيمي تمثل 4 رحلات من مطار عبدالعزيز بجدة إلى نيويورك أي حوالي 13 ألف ميل، وهو الأمر الذي يعني حصول الدهيمي 4 رحلات طيران مجانية.