وزارة التعليم السعودية: لم نعتمد التقويم الدراسي لـ1438هـ حتى الآن

أعلنت المتحدث الرسمي لوزارة التعليم في السعودية مبارك العصيمي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أنه لم يتم اعتماد التقويم الدراسي لعام 1438هـ حتى الآن.

وقال مبارك العصيمي في التغريدة التي نشرها: " التقويم الدراسي للعام ١٤٣٨ لم يتم اعتماده حتى الآن"، في إشارة منه إلى عدم صحة الأنباء التي تم تداولها حول اعتماد التقويم الدراسي الجديد.

الجدير بالذكر أن وزارة التعليم السعودية تقوم بدراسة بعض المقترحات من أجل الارتقاء بالعملية التعليمية في السعودية على مستوى جميع المراحل التعليمية.

مقترح لإلغاء بعض الإجازات

وفي مقدمة المقترحات التي تقوم التعليم السعودية بدراستها مقترح للتقويم الدراسي لمدة 5 سنوات قادمة، ابتداءً من العام الدراسي القادم 1438-1439 إلى عام 1443هـ

كما تدرس التعليم وضع آليات جديدة، وإلغاء بعض الإجازات وكذلك إجراء الاختبارات النهائية في شهر رمضان على أن يتم الاعتماد النهائي للتقويم المقترح خلال الأسابيع القليلة القادمة.

حملة توعية

وكانت وزارة التعليم السعودية قد أعلنت عن إطلاق حملة توعوية ضد الحسابات الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي تهدف خلالها إلى توعية الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات وأولياء الأمور بالمخاطر المترتبة على مثل هذه الحسابات ومتابعتها.

وأشارت وزارة التعليم السعودية إلى أن حملتها الإلكترونية تهدف إلى تقديم وسائل و طرق الحماية من الحسابات الوهمية على مواقع التواصل.

كما تهدف الحملة إلى التحذير من أهداف الحسابات الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي والتي ترمي إلى تفكيك لحمة الوطن، وبث سموم الفرقة بين أفراد المجتمع تحت وسوم وهاشتقات وهمية يطلقها مجهولون بأسماء مستعارة وغير معروفة.