اطلاق مبادرة " بسمة حياة " للتخفيف عن الأطفال المصابين بالسرطان و أسرهم

تسعى مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية لخدمة قضايا التنمية الإنسانية في المجتمعات المحلية والعالمية، و في إطار ذلك تطلق المؤسسة عدد من المبادرات السنوية التي تهدف إلى دعم التنمية الإنسانية في مختلف مجالاتها، و من ذلك جاء إطلاق المؤسسة لمبادرة بعنوان " بسمة حياة " للتخفيف عن مرضى السرطان من الأطفال و أسرهم.

مبادرة " بسمة حياة "

جاء إطلاق مبادرة " بسمة حياة " في إطار إستراتيجيات مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية، و من ضمن مبادراتها للعام 2017م ، بهدف التخفيف عن مصابي السرطان من الأطفال و مساعدة أسرهم، حيث وضعت المؤسسة الخطوط العريضة لإطلاق هذه المبادرة من خلال الموقع الإلكتروني للمؤسسة.

أهداف مبادرة " بسمة حياة "

تهدف المبادرة إلى رعاية المرضى من الأطفال من خلال طرح برامج و خدمات اجتماعية متكاملة، و أخرى لأسرهم للتثقيف بالمرض و طرق مواجهته و التعامل مع المصابين.

و تمتد أهداف المبادرة إلى الترفيه عن المرضى المصابين بالسرطان و أسرهم، و تخفيف الآثار المترتبة عليه، حيث بدأت المؤسسة في إيجاد شراكات لها على مستوى المملكة، سواء مؤسسات صحية أو غيرها.

مبادرات مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية

أوضح المشرف على برنامج " بسمة حياة " صالح الشمراني، أن طرح مثل هذه المبادرات يأتي في سياق إستراتيجية المؤسسة للخمس سنوات القادمة المشتملة على عدد من المبادرات السنوية التي تهدف إلى دعم التنمية الإنسانية في مختلف مجالاتها، مشيرا إلى أن مبادرة " بسمة حياة " لمرضى السرطان من الأطفال و أسرهم، من أهم المبادرات المحلية التي تقدم خدمات لهذه الفئة و أسرهم، و قد أنهت المؤسسة خطط العمل التنفيذية و الميزانيات المطلوبة لذلك.

يُذكر بأن المؤسسة ستطرح 15 مبادرة إنسانية خلال هذا العام 2017م ، منها المحلية و العالمية من خلال مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية و مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية، و تعد مبادرة بسمة حياة من أهم المبادرات المحلية التي تم إطلاقها.