جامعة الطائف تعلن فتح باب القبول للعام الدراسي الجديد

أعلنت جامعة الطائف عن فتح باب القبول في الجامعة اعتبارا من اليوم الاثنين والذي يستمر حتى 22 من الشهر نفسه، بينما ستغلق البوابة لطلاب المنح الداخلية السبت الموافق 14 شوال.

وأشار عميد القبول والتسجيل في الجامعة الدكتور وصل الله السواط: إن القبول في الجامعة للعام الدراسي المقبل سيكون بشكل إلكتروني فقط.

مضيفا أن النظام الالكتروني للجامعة لا يتطلب إرسال وثائق أو مستندات، أو مراجعة عمادة القبول والتسجيل، وستكون وسيلة التواصل من خلال رسائل الجوال، أو عن طريق موقع العمادة على الإنترنت، ومن خلال خدمة "استفسار".

وأشار السواط إلى أنه بعد إغلاق بوابة القبول في 22 شوال المقبل، ستبدأ العمادة في اليوم التالي الموافق 23 شوال فرز طلبات المتقدمين.

وبعد ذلك تبدأ بعدها مرحلة تثبيت القبول، والحصول على الرقم الجامعي خلال الفترة من يوم الاثنين الموافق للأول من ذي القعدة حتى يوم الخميس الموافق للرابع من الشهر نفسه.

مواعيد القبول

وأكد عميد القبول والتسجيل في الجامعة الدكتور وصل الله السواط أن مواعيد القبول في كلية المجتمع بجامعة الطائف ستبدأ يوم الخميس الموافق 11 ذو القعدة وتستمر حتى يوم الاثنين الموافق 15 من الشهر نفسه، تليها مرحلة فرز الطلبات التي ستستمر من يوم الثلاثاء الموافق 16 ذو القعدة حتى يوم السبت الموافق 20 ذو القعدة، على أن يتم تثبيت القبول ابتداء من يوم الأحد الموافق 21 ذو القعدة حتى يوم الخميس الموافق 25 من الشهر نفسه.

شروط القبول

وأوضح الدكتور السواط أن شروط القبول العامة في جامعة الطائف تشمل الحصول على الهوية الوطنية، وعدم وجود قبول سابق في الجامعة، والحصول على الثانوية العامة أو ما يعادلها.

كما تشترط الجامعة ألا تقل النسبة الموزونة أو المكافأة عن 70%، وحسب المقاعد الشاغرة، ودخول الاختبارات اللازمة للتخصص، الموضحة في شروط القبول الخاصة، مبينًا أن الجامعة لا تقبل أي شهادة ثانوية مضى عليها أكثر من خمس سنوات.