نجوا بمعجزة.. العثور على 4 مفقودين بالربع الخالي على قيد الحياة

أعلن فريق عون السعودي للإنقاذ عن العثور على أربعة شبان على قيد الحياة وذلك بعد أن ضلوا الطريق في منطقة صحراء الربع الخالي.

وأكد فريق "عون" السعودي للإنقاذ عبر صفحته الرسمية على موقع  التواصل الاجتماعي "تويتر" أن اتصالاً هاتفيها ورد من أحد المفقودين كان السبب في إنقاذهم.

حيث أكد أحد المفقودين في الاتصال الهاتفي بأن مركبتهم التي كانوا يستقلونها، وهي من نوع جيب شاص تويوتا، تعرضت للانقلاب في صحراء الربع الخالي.

وأشار المتصل الهاتفي أن جميع مستقلي السيارات نجحوا في النجاة من الحادث ويحتاجون للعون فيما استطاع اثنان منهم الوصول إلى مركز الزهر الأمني التابع لمحافظة وادي الدواسر.

وأبلغ الشابين الناجيين بأن زملاءهم أنهكهم التعب ولم يستطيعوا مواصلة السير في صحراء الربع الخالي وسط حرارة الطقس المرتفعة والظروف المناخية الصعبة.

 

فرق إنقاذ تتحرك للربع الخالي

 وأشار "عون" أن مجموعة استطلاعية، قوامها 30 سيارة، تحركت إلى موقع الشابين الآخرين، ووجدتهما على قيد الحياة، ليتم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وكان مواطن قد تقدم ببلاغ عن فقدان الشبان الأربعة، شرق محافظة السليل، بعد أن خرجوا وهم يستقلون سيارة جيب إلى منطقة صحراوية في الربع الخالي للبحث عن قطيع من الإبل.

وسجل الشخص المبلع بمخفر شرطة مركز البديع التابع لمحافظة الإفلاج أنه اتفق مع المفقودين الأربعة على العودة يوم الخميس الماضي (29 يونيو 2017).

وأضاف المبلغ في بلاغه أن من المفترض أن يعود الشبا الأربعة إلى المحافظة بعد انتهاء الرحلة لكنهم لم يعودوا حتى وقت بلاغه المسجل صباح السبت.