الدفاع المدني السعودي يحذر المواطنين من زيادة أحمال الكهرباء

توقعت هيئة الأرصاد اليوم، أن يستمر الطقس حاراً على معظم مناطق المملكة بينما يكون الطقس شديد الحرارة على شرق ووسط وأجزاء من غرب المملكة.

ومع الزيادة المرتفعة في درجات الحرارة في مدن ومحافظات المملكة يتوقع أن يتم إستخدام الأجهزة الكهربائية والتكييف بكثافة خلال تلك الفترة وهو الأمر الذي قد يؤدي إلى زيادة في الأحمال.

وهو الأمر الذي جعل مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض تحذر المواطنين والمقيمين من الأحمال الزائدة للكهرباء خلال الأسبوع الجاري وذلك لتجنب الأخطار التي قد تحدث نتيجة موجة ارتفاع درجات الحرارة الشديدة.

نصائح الدفاع المدني

حيث دعا الرائد محمد الحمادي الجميع المتحدث الرسمي للدفاع المدني في منطقة الرياض إلى إيقاف تشغيل أجهزة التكييف غير الضرورية.

ونصح  المتحدث الرسمي للدفاع المدني في منطقة الرياض المواطنين بعدم ترك مراوح التهوية تعمل بشكل مستمر لأن ذلك يؤدي إلى ارتفاع حرارة الأسلاك، وبالتالي تكثر الحرائق.

وأكد الحمادي على ضرورة إيقاف جميع الأجهزة الكهربائية في المنزل، وإحكام غلق أسطوانات الغاز، قبل مغادرة المنزل خاصة عند السفر، إضافة إلى اتّخاذ الإجراءات الوقائية التي من شأنها الحفاظ على سلامة أرواح المواطنين.