سعودي يتبرع بمبلغ ضخم لبناء أكبر مسجد في "كامبريدج" البريطانية

تداول عدد من المغردون على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قصة قيام مواطن سعودي بالتبرع لصالح بناء مسجد كبير في بريطانيا.

تفاصيل الواقعة التي تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي كشفها موقع "كامبريدج نيوز"، حيث أكد الموقع إنه من المقرر افتتاح مسجد ضخم جديد في المدينة البريطانية  بتكلفة 15 مليون جنيه إسترليني العام المقبل.

وأشار الموقع الانجليزي أن بناء المسجد بدأ في الخامس من سبتمبر الماضي على أن يتم الانتهاء من أعمال الانشاء بحلول نوفمبر 2018.

ثري سعودي وراء التبرع

فيما أكد تيم شتاء رئيس مؤسسة كامبريدج موسك ترست التي تقوم بالإشراف على بناء المسجد إن التبرعات تدفقت إلى المسجد الجامع من آلاف المسلمين في كامبريدج وإندونيسيا وهونغ كونغ والولايات المتحدة، والخليج.

وأشار تيم شتاء رئيس مؤسسة كامبريدج موسك ترست إلى قيام أحد أثرياء السعودية بالتبرع بمبلغ مالي ضخم لإتمام المشروع الإسلامي.

وأكد أن التبرعات من كل الجهات غير مشروطة، وأن المشروع سيقوم على مبدأ العمل الروحاني البعيد عن أي استقطاب، وأن أي تبرع كان خالصًا لوجه الله وبهدف خدمة المسلمين فقط.

تكلفة إنشاء المسجد

فيما أشار "شتا" المعروف في بريطانيا باسم الشيخ عبدالحكيم مراد إن التكلفة الإجمالية للمشروع  من المرجح أن تكون أعلى من 15 مليون جنيه إسترليني.

وأضاف أن التبرعات العينية مثل نظام الصوت، والسجاد، والعناصر الخشبية قد تتسبب في تخفيض التكلفة الإجمالية لبناء المسجد لأنها خارج التكلفة الفعلية.

وتابع تيم شتاء رئيس مؤسسة كامبريدج موسك ترست نأمل أن ينتهي بناء القبة في أواخر يوليو، وأماكن توقف السيارات.

ومن المقرر أن تشمل المرحلة الثانية من بناء المسجد بناء سقف وقبة المسجد الإيكولوجي حيث من المقرر أن يستوعب ألف مصلي في قاعة رئيسية تستوعب 700 رجل وقسم صغير لـ300 امرأة.