التجارة السعودية تعلن خدماتها المتاحة خلال إجازة عيد الفطر

 

أعلنت وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية عن حزمة الخدمات التي يمكن للمواطنين القيام بها بشكل إلكتروني خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

وأشار المتحدث باسم وزارة التجارة عبدالرحمن الحسين، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" : "خلال إجازة عيد الفطر.. تستطيعون إنجاز أعمالكم مع وزارة التجارة والاستثمار إلكترونيًّا".

وأضاف المتحدث باسم وزارة التجارة عبدالرحمن الحسين أن من بين الخدمات المتاحة بشكل إلكتروني: "حجز اسم تجاري، إصدار شهادة منشأ، تقديم بلاغ، عقود التأسيس للشركات، والتقدم بعقد الجمعيات العمومية وتقديم محاضرها".

وأشار "الحسين" أن من بين الخدمات الأخرى: "إصدار ترخيص تخفيضات، استخراج وتجديد وتعديل وشطب السجل التجاري، تقديم وتسجيل وتجديد العلامات التجارية، والاشتراك وتجديد الاشتراك بالغرفة التجارية".

الجدير بالذكر أن  خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود قد أصدر مرسوما ملكيا من أجل التيسير على أبنائه وبناته المواطنين، ولأن إجازة عيد الفطر المبارك لهذا العام ستبدأ بنهاية دوام يوم الاثنين 24/ 9/ 1438هـ، فقد وجَّه بأن يكون يوما الأحد والاثنين 23 و24/ 9/ 1438هـ إجازة لجميع موظفي القطاع الحكومي المدنيين والعسكريين؛ لتكون بداية الإجازة بدءًا من نهاية دوام يوم غد الخميس الموافق 20 رمضان 1438هـ، حسب تقويم أم القرى.