الأرصاد السعودية: الموجة الحارة مستمرة على تلك المناطق


كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية عن توقعاتها لحالة الطقس على مدن ومحافظات المملكة.

حيث توقّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس الصادر اليوم الأحد الموافق 18 يونيو 2017 استمرار تأثير الموجة الحارة على شرق ووسط وأجزاء من غرب المملكة.

 بينما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على مناطق الجوف، الحدود الشمالية، وحائل والقصيم، وأجزاء من مناطق الرياض، الشرقية والمدينة المنورة.

كما تستمر السماء غائمة جزئيًّا على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية للمملكة، مع فرصة لهطول أمطار رعدية فترة ما بعد الظهيرة على مرتفعات جازان وعسير تمتد إلى الباحة.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ ساعة على الجزأين الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-35 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين، أما حالة البحر فمتوسط الموج إلى مائج.

 بينما تكون الرياح على الخليج العربي شمالية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-35 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.