وزير التعليم السعودي يشارك الطلاب فرحتهم بالإجازة ويدشن "إجازتي 2"

دشن الدكتور أحمد العيسى وزير التعليم  السعودي  برنامج "إجازتي 2" في نادي زهير بن سليم الموسمي في حي الغدير بمدينة الرياض.

وشهد حفل التدشين حضور الدكتور عبد الرحمن العاصمي نائب وزير التعليم ومسؤولي الوزارة وعدد كبير من الطلاب السعوديين.

وأشار وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى عقب تدشين البرنامج إلى أن البرنامج يهدف إلى إيجاد الأنشطة المناسبة للطلاب والطالبات خلال فترة إجازة الصيف.

وشدد الدكتور أحمد العيسى على ضرورة مواصلة الأندية السعودية إصدار العديد من البرامج والنشاطات المتنوعة لخدمة الطلاب خلال فترة الإجازة.

وزير التعليم يشارك الطلاب فرحتهم

وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى حرص على مشاركة الطلاب أوقاتهم الترفيهية وأكد أن برنامج "إجازتي 2"  يهدف إلى ربط الطلاب السعوديين بخطط التنمية في المملكة، ورفع قدراتهم العقلية والذهنية، مشيرا إلى أنها تساهم في تقوية اللحمة الوطنية، وتعزيز انتماء الطلاب والطالبات لوطنهم والدفاع عنه.

وأضاف وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى أن برنامج "إجازتي" يحظى بتقييم مستمر لتطويره عاماً بعد آخر، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى من خلال مبادرة التحول الوطني إلى زيادة أندية الأحياء إلى 2000 نادي إلى عام 2020.

وفي سياق متصل قام مدير النشاط الطلابي بإدارة التعليم بالرياض، الدكتور أنور أبو عباة بتقديم شرح مفصل عن الأندية الموسمية للبنين والبنات التي تشتمل هذه السنة على خمسة مسارات: التطوعي، التقني، السياحي، الوظيفي، الترفيهي.

وأشار الدكتور أبو عباة إلى أن عدد الأندية الموسمية وصل إلى 112 نادياً على مستوى منطقة الرياض، و680 نادياً موسمياً على مستوى المملكة.