الأرصاد السعودية تحذر من سحب رعدية على 3 مناطق


أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية عن توقعاتها لحالة الطقس على عدد من مدن محافظات المملكة.

حيث أشارت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء الموافق 13 يونيو 2017،  الى استمرار تأثير الموجة الحارة على شرق ووسط وأجزاء من غرب وشمال المملكة.

 فيما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على مناطق تبوك، المدينة المنورة، تشمل الأجزاء الساحلية منها، وكذلك على أجزاء من مناطق الجوف والحدود الشمالية، حائل، القصيم والرياض.

كما تستمر السماء غائمة جزئياً قد تتخللها سحب رعدية ممطرة خلال فترة ما بعد الظهيرة على مرتفعات جازان وعسير تمتد إلى مرتفعات الباحة.

وأشارت الأرصاد في تقرير الصادر اليوم الى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، غربية إلى شمالية غربية بسرعة 22-42 كم/ساعة على الجزئيين الشمالي والأوسط  وجنوبية غربية إلى غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين وربع، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج خاصة على الجزء الشمالي.

بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.