ميسان ناصر .. شابة عربية تحقق حضوراً عالمياً في باريس

حصلت الانسة ميسان علي ناصر محمد على دبلوم في علم النفس ودبلوم في فن المسرح وكلاهما بدرجة شرف من الجامعة الامريكية في باريس  التي تعتبر من أعرق الجامعات العالمية .

وكانت الانسة ميسان قد حازت قبل ثمانية اشهر على كأس منظمة سلام العالمية للشعر باللغة الانكليزية للناطقين بها في الشرق الاوسط وتشارك حاليا في الدوري النهائي للشعراء المنتخبين من كافة انحاء العالم في لندن .

ميسان هي ابنة رئيس جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية علي ناصر محمد والدكتورة المهندسة ريم عبد الغني رئيسة مركز تريم للعمارة والكاتبة في مجلة هي،

والدتها هي الدكتورة ريم حاصلة على البكالوريوس في الهندسة المعماريّة من جامعة حلب، ودبلوم في الهندسة المعماريّة من جامعة دمشق بدرجة امتياز، ودرجة الماجستير في الهندسة المعماريّة من جامعة دمشق عن "أسس تصميم المساجد القديمة في وادي حضرموت في اليمن"، ودرجة الدكتوراه في "واقع التراث المعماري في حضرموت وآفاقه المستقبلية".

قامت بالتدريس في كلية الهندسة المعمارية بجامعة دمشق و الجامعة الدوليّة للعلوم والتكنولوجيا، وصدر لها كتاب "وهج روح" عن الهيئة العامّة السوريّة للكتاب، وكتاب "في ظلال بلقيس" عن وزارة الثقافة اليمنية

اما والدها فهو علي ناصر محمد كان رئيس جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية لفترتين رئاسيتين. حيث عمل كرئيس مجلس الرئاسة من 26 يونيو، 1978 حتى 27 ديسمبر، 1978. وكرئيس للجمهورية في أبريل 1980 بعد استقالة الرئيس السابق عبد الفتاح إسماعيل .