بالصور..أمانة الرياض توزع مظلات شمسية على عمال النظافة

 

 

في خطوة إنسانية راقية نالت إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و "تويتر أقدمت أمانة منطقة الرياض على خطوة لحماية عمال النظافة من أشعة الشمس خلال فصل الصيف.

حيث وجهت أمانة منطقة الرياض مقاولي النظافة العاملين في مشاريع الأمانة، بضرورة تزويد عمال النظافة بمظلات شمسية لحمايتهم من حرارة الشمس.

وأشارت أمانة منطقة الرياض إلى إجمالي أعداد المظلات الشمسة التي سيتم توزيعها وصل إلى 6 آلاف مظلة، حيث جرى العمل بذلك وتتم متابعته من قبل الأمانة.

فيما أكد المدير العام للنظافة بأمانة منطقة الرياض المهندس نواف العضياني، إن أمانة منطقة الرياض، حريصة على التعامل بإنسانية مع عمالة الشركات التي تعمل في مشاريع نظافة الرياض.

وأشار العضياني إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات في تعديل خطط العمل لتجنيب العمالة العمل تحت أشعة الشمس، خلال فترة الصيف التي تبدأ في 20/9/1438هـ ولمدة 3 أشهر.

وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية قد أعلنت عن البدء في تطبيق قرار منع العمل تحت أشعة الشمس، على جميع المنشآت من الساعة الـ 12 ظهرا إلى الساعة الـ 3 مساء حتى نهاية يوم الجمعة 24 ذو الحجة 1438هـ الموافق 15 سبتمبر 2017م.

ومن المقرر أن يبدأ تطبيق قرار وزارة العمل السعودية اعتبارا من يوم الخميس 20 رمضان 1438هـ الموافق 15 يونيو 2017م، وذلك في إطار حرص الوزارة على سلامة وصحة العاملين في القطاع الخاص مع الالتزام بتوفير بيئة عمل صحية وآمنة للعمالة وتجنيبهم ما قد يتسبب في مخاطر صحية لهم وذلك وفق اعتبارات السلامة والصحة المهنية.