ابتعاث 30 فتاة سعودية لتعلم الطيران

 

 أكد المهندس صالح بن ناصر الجاسر مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية على قبول عدد من السعوديات للتدريب ودراسة علوم الطيران.

وأشار الجاسر إلى أن الخطوط السعودية كانت سباقة في توفير المجال أمام المرأة السعودية لخدمة بلادها من خلال العمل بالمؤسسة وفق الضوابط الشرعية,

حيث أثبتت المرأة السعودية جدارتها وتفوقها في مهام عملها بالشؤون المالية وتقنية المعلومات وعلاقات الضيوف ومركز الاتصال الموحد للحجز وبمكاتب المبيعات وفي شركة الخطوط السعودية للتموين وصالات الفرسان وقريباً في مواقع خدمة الضيوف بالمطارات.

تحقيق طموح السعوديات

 نوه المهندس صالح بن ناصر الجاسر إلى سعيهم مساعدة بنات الوطن الراغبات في تحقيق طموحهن وارتياد عالم الطيران بكل ما يعنيه ذلك من تدريب مكثف ودراسات متخصصة وتقنيات حديثة ومتغيّرة ومستوى لغوي رفيع حيث تم استقطاب عدد (30) من خريجات البكالوريوس في المجالات العلمية والرياضيات والحاسب الآلي للالتحاق ببرنامج الابتعاث "وظيفتك_ وبعثتك" للتدريب على الطيران.

وستتيح تلك الفرصة للسعوديات الحصول على دبلوم ورخصة الطيران التجاري لتشهد المملكة العربية السعودية في المستقبل القريب وجود المرأة السعودية في قلب المنظومة التشغيلية لرحلات "السعودية" وفي موقع قائد طائرة ومساعد طيار على أحدث الطائرات في العالم .

يذكر أن عدد السعوديات العاملات على الخطوط الجوية السعودية يصل في الوقت الحالي إلى 500 سيدة يعملن في عدد من المجالات المتنوعة وبحسب خطة التوسع التي تدعم هذا الاتجاه.

 وكانت الخطوط الجوية العربية السعودية قد استكملت الإجراءات الخاصة بابتعاث الدفعة الثانية من برنامج "وظيفتك_ وبعثتك" للتدريب ودراسة علوم الطيران وهندسة وصيانة الطائرات بإجمالي 758 متدربا في إطار الاتفاقية الموقعة مع وزارة التعليم لابتعاث خمسة آلاف متدرب ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي.