الأرصاد السعودية تحذر من موجة حارة وأمطار رعدية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية عن توقعاتها لحالة الطقس اليوم الأثنين على مدن ومحافظات المملكة حيث حذرت الأرصاد من موجة حارة تؤثر على مناطق شرق ووسط وأجزاء من غرب المملكة، وأشارت إلى استمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق الشرقية ، الرياض ، نجران.

ويمتد تأثير الرياح المثيرة للأتربة ليشمل الأجزاء الشرقية من مناطق عسير ، الباحة ومكة المكرمة، في حين تتهيأ الفرصة لتكون السحب الرعدية المصحوبة برياح نشطة على مرتفعات مناطق جازان ، عسير ، الباحة ، مكة المكرمة ، المدينة المنورة تمتد إلى منطقتي حائل والقصيم كذلك على الأجزاء الساحلية الجنوبية لمنطقة مكة المكرمة.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-42 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وتكون جنوبية غربية إلى غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر وربع إلى مترين وربع، وحالة البحر متوسط الموج.

 بينما تكون حركة الرياح على الخليج العربي شمالية بسرعة 20-42 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج .