وظائف شاغرة بوكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية

وظائف شاغرة بوكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية التي أعلنت عن فتح باب القبول في البرنامج الاعدادي المنتهي بالتوظيف ( أنظمة و إجراءات الأحوال المدنية )، و ذلك وفقا لما قامت به وزارة الداخلية ممثلة في مركز المعلومات الوطني بتطوير خدمة التوظيف و التي تهدف إلى توحيد إجراءات التوظيف و استلام الطلبات بشكل آلي عن طريق موقع الوزارة، و كذلك إعلان نتائج القبول المبدئي أو النهائي بعد الانتهاء من كافة الإجراءات الخاصة بالقطاع المعلن عن الوظيفة، حيث تم الاعلان عن وظائف شاغرة بوكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية. 

وظائف شاغرة بوكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية

أعلنت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية عن فتح باب القبول في البرنامج الاعدادي المنتهي بالتوظيف ( أنظمة و إجراءات الأحوال المدنية )، حيث بدأ التقديم عن طريق شبكة الانترنت عبر موقع وزارة الداخلية (jobs.moi.gov.sa) اعتبارا من يوم الاحد 1438/9/2هـ و حتى يوم 1438/9/6هـ الساعة 3 عصرا.

شروط التقديم على وظائف شاغرة بوكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية

- أن يكون (المتقدم أو المتقدمة) سعودي الأصل و المنشأ و الولادة، و كذلك الوالدين و (الزوج أو الزوجة)  و يستثنى من شرط المنشأ و الولادة من نشأ أو ولد أثناء خدمة والده للدولة في الخارج.

- أن يكون (المتقدم أو المتقدمة) حسن السيرة و السلوك غير محكوم عليه بالإدانة في جريمة مخلة بالشرف و ألا يكون مطرودا من احدى الكليات أو المعاهد العسكرية.

- ألا يكون المتقدم متزوجا من غير سعودية أو المتقدمة متزوجة من غير سعودي، مع استمرار تحقق هذا الشرط طوال مدة خدمته بالوزارة.

- أن يكون مؤهل (المتقدم أو المتقدمة) من جهة معترف بها لدى وزارة التعليم.

- يجب أن يكون (المتقدم أو المتقدمة) حاصل على تقدير جيد فأعلى.

- أن يجتاز (المتقدم أو المتقدمة) المقابلة الشخصية.

- ألا يقل عمر (المتقدم أو المتقدمة) عن 22 عاما و لا يزيد عن 35 عاما حسب بطاقة الهوية الوطنية.

- أن يلتزم (المتقدم أو المتقدمة) بالموافقة على التعيين في مكاتب الأحوال المدنية في محافظة من محافظات المنطقة التي وقع عليها اختياره. 

- توخي الدقة في ادخال البيانات و سوف يتم استبعاد كل من يسجل بيانات غير صحيحة أو غير مطابقة للشروط المطلوبة.

- شهادة البكالوريوس في التخصصات (إدارة عامة، أنظمة أو حقوق، علوم سياسية، علم اجتماع، قانون، نظم معلومات إدارية، إدارة اعمال، شريعة) المطلوبة هي أساس القبول.

- سيكون اعلان ارقام المقبولين مبدئيا عن طريق الموقع الالكتروني لوزارة الداخلية و لن تقبل المراجعة للأحوال المدنية قبل الإعلان عن المقبولين مبدئيا.

- لن يتم النظر في أي طلب إلا من خلال التسجيل الالكتروني على رابط التسجيل و الحصول على رقم طلب من خلاله.

تعليمات هامة

يُذكر بأن الاعلان عن وظائف شاغرة بوكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، قد تضمن ايضاح بعض التعليمات الهامة، و من أبرزها أن عملية التسجيل لا تعني قبول الطالب بصفة نهائية حيث يخضع طلب القبول لمعايير المفاضلة، و أن مقر التدريب بمدينة الرياض في معهد الإدارة العامة القسم الرجالي للمتقدمين و القسم النسائي للمتقدمات، و أنه سيصرف للمتدرب أو المتدربة مكافأة مالية قدرها 3000  ريال أثناء فترة التدريب.