الداخلية السعودية تحذر المواطنين المسافرين إلى أوروبا

وجهت وزارة الداخلية السعودية جموع المواطنين المسافرين إلى دول الاتحاد الأوروبي، إلى ضرورة الالتزام بالأنظمة والقوانين الخاصة بتلك الدول.

وأشار مدير الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بوزارة الداخلية اللواء الدكتور محمد بن عبدالله المرعول، أن الوزارة تلقت من وزارة الخارجية ما يفيد أن دول الاتحاد الأوروبي بدأت تقوم بتشديد الرقابة على الحدود الخارجية.

وأشارت وزارة الخارجية السعودية إلى أن دول الاتحاد الأوروبي بدأت تتبع تلك الإجراءات اعتبارًا من يوم الجمعة الموافق 7/4/2017م.

وأكد اللواء الدكتور محمد بن عبدالله المرعول أن الجهات الخاصة بحراسة الحدود بتلك الدول ستشدد الرقابة الخارجية وتكثف التفتيش على مواطني الاتحاد الأوروبي.

وتشمل إجراءات الرقابة الخارجية تشديد الرقابة على المواطنين القادمين إليها من الدول غير الأعضاء، في إجراء أمني احترازي من قبل دول الاتحاد الأوروبي.

وتأتي تلك الخطوات على خلفية الهجمات التي وقعت في أوروبا مؤخرا وذلك ضمن الإجراءات التي تضمن أمن وسلامة مواطني دول الاتحاد الأوروبي.

وأشار اللواء المرعول بأن وزارة الداخلية تدعو المواطنين كافة إلى ضرورة التقيد بالأنظمة والتعليمات في تلك الدول من منطلق الحرص على سلامتهم ولعدم تعرضهم لأي عقوبة قد تطالهم بسبب عدم التقيد بالتعليمات والأنظمة.