جامعة سويسرية تمنح الدكتورة السعودية سلوى الهزاع شهادة استثنائية

قدمت جامعة سويسرية للدكتورة السعودية سلوى الهزاع شهادة استثنائية بدرجة طبيبة الإنسانية ، عاشت الدكتورة سلوى في الولايات المتحدة الأمريكية منذ صغرها وعادت إلى السعودية ودرست الطب ، وقررت أن تدخل قسم العيون لسببين الأول إن دراسته تعتمد على العين وهي في الجزء الخارجي من الجسم. أما السبب الثاني فإنه يجمع ما بين قسمي الجراحة والباطنة .

جامعة سويسرية تمنح الدكتورة سلوى الهزاع شهادة استثنائية

منحت جامعة فرانكلين السويسرية رئيسة قسم طب وجراحة العيون في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض أعلى شهادة تمنحها الجامعة بدرجة ( طبيبة الإنسانية –CAUSA الشرفية )  لمناسبة مرور 48 عاماً على توزيع هذه الجائزة . وأوضح رئيس الجامعة خلال حفلة أقيمت بهذه المناسبة أن مثل هذه الدرجات الشرفية هي أعلى تقدير تتقلده هذه المؤسسة العلمية ، وقال إن منح هذه الشهادة يأتي نظير تحلي الدكتورة الهزاع بالريادة والتفرد في تخصصها الطبي، إضافة إلى أنها تعد نموذج ومثال ينبغي أن يكون عليه القدوة والمثال للتعليم العالمي، وبأعلى المستويات الدولية .

سلوى بنت عبد الله الهزاع

تزوجت الدكتورة سلوى ثم انتقلت بعدها إلى واشنطن لعمل زوجها في السفارة السعودية وحازت على زمالة لمدة ثلاث سنوات في مستشفى جون هوبكنز. في عام 1997 ، ثم عينت رئيسة لقسم العيون في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث و لاتزال رئيسة للقسم حتى هذه اللحظة.

و اختيرت الطبيبة سلوى إمرأة العام الدولية لمركز السير الذاتية بكامبريدج في بريطانيا. وأدرج اسمها في قائمة الشخصيات المميزة في الولايات المتحدة الأمريكية. كما أدرج اسمها في قائمة ماركيز الرابعة عشر لأبرز الشخصيات لعام 1997 م. 

ألفت الطبيبة سلوى عدة نشرات طبية كان من أهمها DUANES التي تخصصت بأمراض العيون الوراثية في المملكة العربية السعودية. وأيضا حصلت على البورد السعودي في أمراض العيون و الزمالة في الكلية الملكية في بريطانيا.