العمل تطلق نظام " العمل المرن " بالساعات و الراتب الاسبوعي

تحرص وزارة العمل و التنمية الاجتماعية على زيادة مشاركة السعوديين و السعوديات في سوق العمل، و زيادة الفرص الوظيفية المناسبة لهم في مختلف مدن و محافظات المملكة العربية السعودية، من خلال فتح مجال العمل في وظائف متنوعة و مستقرة و منتجة، و في اطار ذلك تطلق العمل نظام " العمل المرن " بالساعات و الراتب الاسبوعي.

العمل تطلق نظام " العمل المرن "

تتجه وزارة العمل و التنمية الاجتماعية إصدار نظام جديد حول توظيف المواطنين في القطاع الخاص، سيطلق عليه اسم " العمل المرن "، ليسهم في زيادة توظيف المواطنين بمختلف المجالات، وفقا لما أكدته احدى الصحف المحلية.

تفاصيل نظام " العمل المرن "

يتضمن النظام الجديد أن يكون التوظيف فيه بنظام الساعات و يتسلم الموظف راتبه كل أسبوع، ما يعطي الموظف و صاحب العمل مرونة في التعاقد، و لا يلزم صاحب العمل في تعويض الموظف عن الإجازات مدفوعة الأجر، كما لا ينطبق عليه نظام خارج الدوام، لكنه يلزم بتسجيل الموظف في التأمينات الاجتماعية و توفير التأمين الصحي و تعويض مكافأة نهاية الخدمة.

علما بأن العمل من خلال هذا النظام الجديد سيكون بأقل وحدة للأجور و هي نظام الساعات، و يمنح العاملين رواتبهم أسبوعيا و ليس شهريا كما هو متبع، كما يلزم النظام صاحب العمل أيضا بتوفير الحماية للعاملين المماثلين من حيث السلامة و الصحة المهنية و إصابات العمل.