طالبان سعوديان يحصدان برونزيتين في أولمبياد المندليف للكيمياء

قدم أبناء المملكة صورة مشرفة و حققوا تميزا علميا جديدا على المستوى الدولي، بفوز طالبين سعوديين من المشاركين في أولمبياد المندليف للكيمياء في كازاخستان بميداليتين برونزيتين.

فوز طالبين سعوديين في أولمبياد المندليف للكيمياء

فاز الطالبان الموهوبان عبدالرحمن آل دريس، و مشعل باهمام ، بالميداليتين البرونزيتين، في إطار  مشاركة المملكة في أولمبياد المندليف الدولي للكيمياء، المقام خلال الفترة من 30 أبريل إلى 7 مايو 2017م، ضمن استعداداتها للأولمبياد الدولي للكيمياء.

علما بأن الفريق المشارك في أولمبياد المندليف للكيمياء قد خضع للكثير من البرامج التدريبية المكثفة لتطوير مهاراتهم العلمية، من خلال الشراكة بين مؤسسة الملك عبدالعزيز و رجاله للموهبة و الإبداع و وزارة التعليم.

رئيس مجلس إدارة " موهبة " يثمّن فوز المملكة 

ثمّن الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الملك عبدالعزيز و رجاله للموهبة و الإبداع " موهبة "، فوز طالبين من أبناء المملكة المشاركين في أولمبياد المندليف للكيمياء في كازاخستان بميداليتين برونزيتين، و أشاد في اتصال هاتفي بأبناء المملكة المشاركين في أولمبياد المندليف للكيمياء بكازاخستان، و بما يبذلونه من مجهودات لتعزيز مكانة المملكة.

و أوضح الأمير للطالبين الموهوبين الفائزين عبدالرحمن آل دريس و مشعل باهمام، خلال الاتصال الهاتفي، إن ما حققاه من إنجاز في أولمبياد المندليف للكيمياء هو نجاح كبير يحسب للبلاد، و أنهما ضربا أروع المثل لأبناء المملكة، و وصفهما بأنهما نعم القدوة لشباب الوطن بإنجازهما.

و أكد الأمير تركي إن هذه المستويات من الرعاية و الإنجازات لم يكن لتتحقق لولا دعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله، الدائم لموهبة و لمجلس إدارتها، و مساندته المستمرة للمؤسسة و لموهوبي المملكة، كما ثمّن دعم وزارة التعليم و على رأسها الدكتور أحمد العيسى، و ذكَر الأمير بمؤسس " موهبة " خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، الذي كان لرؤيته الثاقبة، رحمه الله، دور كبير فيما نراه اليوم من اهتمام كبير بالموهبة و الإبداع في وطننا.