الإنذار المبكر للأرصاد السعودية يحذر المواطنين في ينبع

أصدر نظام الإنذار المبكر التابع للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية تحذيرا من نشاط في الرياح السطحية الأمر الذي سوف يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار على محافظة ينبع.

وأشار نظام الإنذار المبكر التابع للأرصاد إلى التنبيه الصادر يشمل ينبع والأجزاء المجاورة لها موضحاً أن الحالة الجوية تستمر حتى الساعة الخامسة من مساء اليوم الأحد.

فيما دعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنوّرة جميع المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر واتباع إرشادات السلامة في مثل هذه الحالات وأخذ الاحتياطات اللازمة على الطرق.

كما نوهت إلى ضرورة اتباع إرشادات الدفاع المدني في مثل هذه الأجواء المتقلبة التي تسيطر على بعض مدن ومحافظات المملكة وذلك من خلال وسائل الإعلام المختلفة.

يأتي هذا فيما كشفت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة توقعاتها لحالة الطقس على مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية في تقريرها الصادر اليوم الأحد.

حيث توقعت الأرصاد السعودية أن يستمر هطول الأمطار الرعدية المتوسطة إلى غزيرة المسبوقة بنشاط في الرياح السطحية تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق (نجران ،جازان ،عسير ،الباحة) ومرتفعات مكة المكرمة تشمل الأجزاء الشرقية والسواحل الجنوبية منها.

 كما توقعت الأرصاد السعودية تكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق (المدينة المنورة ، تبوك ، حائل ، القصيم ، الجوف ، الحدود الشمالية ، الرياض ، الشرقية).