الأرصاد السعودية تكشف حالة الطقس والأمطار الرعدية مستمرة


كشف تقرير الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالسعودية عن توقعاته لحالة الطقس اليوم الخميس على مدن ومحافظات المملكة.

حيث توقعت الأرصاد هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، مسبوقة بنشاط في الرياح السطحية تحدّ من مدى الرؤية الأفقية على (نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة).

وأشارت الأرصاد إلى تكوّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحدّ من مدى الرؤية الأفقية على منطقة القصيم والأجزاء الغربية من منطقة الرياض، تمتد إلى حفر الباطن والقيصومة.

فيما أصدر النظام الآلي للإنذار المبكر عدد من التنبيهات التي تشمل 9 مناطق، لحالة أمطار رعدية تتواصل للأحد المقبل في مكة المكرمة، وعسير، والباحة، وجازان، ونجران، حيث توقع النظام التابع لهيئة الأرصاد وحماية البيئة هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرَد ورياح نشطة تحدّ من مدى الرؤية الأفقية، من صباح الخميس إلى صباح الأحد المقبل.

 وتوقع الإنذار المبكر لمناطق المدينة المنورة، والقصيم، والرياض، والشرقية  قدوم أتربة مثارة وأمطار رعدية من صباح الخميس إلى صباح الأحد، وهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحدّ من مدى الرؤية الأفقية، قد تصل إلى أقل من 2 كم.

فيما تشهد محافظة بيشة التابعة لمنطقة عسيرا، أمطارا متفرقة بين متوسطة وغزيرة منذ أمس الأربعاء تسببت في تعليق الدراسة اليوم الخميس في بعض المدارس المتضررة من الأمطار وسط ‫المحافظة.