مبادرة سعودية لإعارة فساتين الزفاف بالمجان


في مبادرة وصفها العديد من السعوديون بالمبادرة المثالية أنطلقت في مدينة جدة السعودية مبادرة تعمل على إعادة تدوير فساتين الزفاف والأفراح، لإعارتها للفتيات المقبلات على الزواج مجانا وذلك بهدف التخفيف عليهم من تكاليف الزواج.

وتقوم المبادرة على نشر الوعي بأهمية تيسير الزواج مع الإبتعاد عن مظاهر الإسراف والبذخ التي تصاحب حفلات الزواج خاصة مع إرتفاع تكلفة شراء فستان الزفاف بشكل جعل منه الأغلى في المستلزمات التي تقوم العروس بشرائها على الرغم من أنه لا يرتدى إلا لمرة واحدة فقط.

أكثر من 600 فستان

المبادرة النسائية المبتكرة أقيمت في صالة عرض سعودية أطلق عليها "معرض العروس" في محاكاء لدور الأزياء النسائية التي تخصصت في هذا الشأن.

صالة العرض تحتوي على مايزيد عن 600 فستان من الفساتين المنوعة الخاصة بالأفراح ذات الجودة العالية، والتي تصل قيمة البعض منها أكثر من 30 ألف ريال سعودي.

كما تحتوي صالة العرض على العديد من الأقسام التي تعني بتوفير كافة إحتياجات العروس من الاكسسوارات والأحذية والهدايا والتي يتم إعارتها بشكل مجاني للفتيات المقبلات على الزواج بحسب العربية.نت

موقع المعرض

منسقة المشروق مها عائض بن ماضي أكدت أن المشروع يعتبر من المجتمع وإلى المجتمع حيث يتم إستقبال فساتين الأفراح من البوتيكات ومحال الأزياء والمتبرعات من قبل المبادرة ليتم إعادة تدويرها وتقديمها للمقبلات على الزواج.

وأشارت منسقة المشروق أن معرض العروس، يعتبر أحد المبادرات التي تعنى بتيسير الزواج وذلك من خلال شراكة فعالة مع الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري.

 و يقع المعرض بمقر الجمعية  في مدينة جدة التي تعتبر الداعم الأول لمبادرة معرض العروس، وقالت مها بن ماضي إن أي فتاة بإمكانها الاستفادة من المشروع وما عليها إلا زيارة المعرض الكائن بمقر الجمعية بحي الفيحاء بجدة.