فريق كرة سلة نسائي سعودي يحصد ذهبية مجلس الشيوخ الفرنسي

خطت النساء السعوديات خطوات جبارة في عالم الرياضة، حيث بتن يتسلقن أعلى الجبال و يسبحن أطول الأنهار، و يشاركن في الألعاب الأولمبية العالمية، و اظهرن التصميم و الموهبة و الجهد و الرغبة و الاصرار على التقدم و التفوق، و في خطوة جديدة مميزة حصد فريق كرة سلة نسائي سعودي الميدالية الذهبية الرمزية من قبل مجلس الشيوخ الفرنسي.

فريق كرة سلة نسائي سعودي يحصد ذهبية مجلس الشيوخ الفرنسي

نجحت فتيات فريق " جدة يونايتد " في اقتناص الفوز من فريق جامعة باريس لكرة السلة، الذي يمتد عمره إلى 100 عام، في المباراة الودية التي أقيمت بينهما، وسط جمهوره و في حضور السيناتور ناتالي غوليه، و التي انتهت بـ 57 مقابل 44، ليتم تتويج فريق كرة السلة النسائي السعودي بالميدالية الذهبية الرمزية من قبل مجلس الشيوخ الفرنسي.

و في اطار ذلك اوضحت عضو مجلس الشورى، و رئيسة فريق جدة يونايتد، لينة آل معينا، و التي أسست فريق جدة يونايتد و استمرت في دعم فريقها بالرغم من منصبها الجديد، إن الهدف من إقامتهم لهذه المباريات مع الفرق الرياضية النسائية من مختلف دول العالم هو اكتساب الخبرة، و ربط جسور التواصل مع المجتمعات الدولية.

و أشارت آل معينا إلى أن فريقها الذي تم تأسيسه منذ 10 سنوات فقط، تمكن من تحقيق انتصار غال على الفريق الذي يمتد تاريخه إلى 100 عام، لافتة إلى أنها لم تشارك في المباراة التي أجريت في باريس و لكن هذا لا يعني أنها لم تعد رئيسة للفريق، و الذي ستستمر في رئاسته.

فريق " جدة يونايتد " لكرة السلة

يُذكر بأن عضو مجلس الشورى لينة آل معينا قد أسست فريق " جدة يونايتد " لكرة السلة، بهدف تعزيز ثقافة الرياضة النسائية في السعودية، و استطاعت عبر عملها الدؤوب و المستمر أن تصل بالفريق إلى مستويات رائعة و جديدة، حتى أصبح فريق سعودي له تعاون رسمي مع اتحادات رياضية عالمية.

ريمة بنت بندر وبداية جديدة للرياضة النسائية

 اطلاق جائزة جامعة الأميرة نورة للتميز النسائي في 8 مجالات

 250 وظيفة تنتظر السعوديات في قطاع الرياضة