طالبتان سعوديتان تحققان المركز الأول في مسابقة " ابتكار الكويت "

أولت وزارة التعليم السعودية عناية و اهتماما خاصا بتنمية مجالات البحث العلمي بين صفوف الطلاب و الطالبات في جميع المراحل التعليمية، خاصة و أن البحث العلمي يلعب دورا مؤثرا في تطور و رفاهية المجتمعات، بل و يعد مقياسا لتقدمها و نموها، و خير دليل على هذه العناية الخاصة أن حققت طالبتان سعوديتان المركز الأول في البحث العلمي للمرحلة الثانوية في مسابقة " ابتكار الكويت " التي أقيمت بدولة الكويت .

فوز طالبتين سعوديتين في مسابقة " ابتكار الكويت "

حققت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الحدود الشمالية المركز الأول في البحث العلمي للمرحلة الثانوية في مسابقة " ابتكار الكويت " التي أقيمت بدولة الكويت ، بفوز الطالبتين نورة صالح المجول من الثانوية السادسة، و أنوار عايد من الثانوية الثامنة بالمركز الأول للبحث العلمي، و رافقتهما في المسابقة المنسقة و مشرفة النشاط مشاعل الشعف. عن بحث بعنوان " الفتحات الآمنة".

و في اطار ذلك هنأ مدير تعليم الحدود الشمالية عبدالرحمن القريشي الطالبتان و فريق العمل في إدارة النشاط الطلابي بهذا الإنجاز الوطني، كما باركت المساعدة للشؤون التعليمية للبنات نورة الفايز للطالبتين الفوز بالمركز المتقدم ، و قدمت مديرة إدارة نشاط الطالبات سبيته السويلمي شكرها للثانوية السادسة و الثانوية الثامنة على جهودهن في دعم الطالبتين .

مسابقة " ابتكار الكويت "

يُذكر بأن مسابقة إبتكار الكويت كانت مسابقة قاصرة على طالبات الكويت و امتدت لتشمل الطالبات على مستوى دول الخليج العربي، و تسعى المسابقة إلى تنمية روح البحث العلمي و تحفيز ألية التطوير و التنمية العلمية لدى الفتيات، و خلق روح العمل الجماعي و التعاوني لدى الطالبات و دعم المشاريع و الإبتكارات التي من شأنها بناء و خدمة المجتمع، و تعمل المسابقة على تشجيع الفتيات على التميز بالتخصصات العلمية و تعزيز البعد الثقافي و المعرفي لديهن، كما تقوم إدارة المسابقة باكتشاف الموهوبين و المبدعين و تطوير قدراتهم العلمية و العملية.

 انشاء اول جمعية للمعلمين و المعلمات في السعودية

وزارة العمل السعودية تفتتح ملتقى التجارب الناجحة لعمل المراة

قريباً وزارة التعليم تستبدل الكتب الورقية بأجهزة ذكية