التعليم تعلن الموعد الرسمي لإجازة نهاية العام الدراسي بالسعودية

أعلنت وزارة التعليم عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي " تويتر" موعد اختبارات نهاية الفصل الدراسي الاول والموعد الرسمي لإجازة نهاية العام الدراسي بالمملكة العربية السعودية.

حيث قالت وزارة التعليم السعودية : "أنه انسجاماً مع التوجيه الكريم تبدأ إجازة الهيئتين التعليمية والإدارية بمدارس التعليم العام نهاية دوام الخميس ٢٩ / ٨هـ".

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود  قد أصدر أمرا ملكيا مساء أمس السبت ينص على تقديم اختبارات نهاية العام الدراسي إلى ما قبل شهر مضان المبارك.

الأمر الملكي الكريم الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين لاقى قبولا واسعا وترحيبا كبيرا من قبل أولياء امور الطلاب والطالبات الذي جاء ليخفف عن جميع المعنيين بالعملية التعليمية الدراسة والعمل في شهر رمضان مبارك.

وبحسب الأمر الملكي الكريم من المقرر أن تكون إجازة نهاية العام الدراسي للطلاب 120 يوما حيث من المقرر أن تنتهي الاختبارات قبل شهر رمضان الكريم.

ومن المقرر أن يعود الطلاب والطالبات إلى مدارسهم عقب الحج  لتصبح بذلك أطول إجازة للمعلمين والطلاب في تاريخ وزارة التعليم بالسعودية.

وزير التعليم السعودي الدكتور أحمد العيسى تقدم لمقام خادم الحرمين الشريفين بالشكر والتقدير على أمره الكريم بتقديم الاختبارات النهائية لتنتهي قبل شهر رمضان المبارك تخفيفا على أبنائه وبناته.