قوات الأمن تفشل مخطط مقيم عربي لإبتزاز زوجته السعودية

 


كشف الناطق الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة  العقيد دكتور عاطي بن عطيه القرشي تفاصيل جريمة كادت أن تقع ضحيتها مواطنة سعودية على يد زوجها العربي الذي يقيم معها.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي مركز العمليات الموحد (911) بلاغاً يوم الاثنين الماضي من مواطنة سعودية في العقد الرابع من عمرها عن دخول شخصين لمنزلهم في محافظة جدة وبحوزتهما سلاح نوع مسدس وسكين.

ويضيف الناطق الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة عن الواقعة: "الشخصان اللذان قاما بإقتحام المنزل هددا المواطنة السعودية  بإدعائهما أن لديهما حزام ناسف".

وأوضح العقيد دكتور عاطي بن عطيه القرشي أنهم قاما باحتجاز زوجها من "جنسية عربية" والتهديد بقتله أو دفع (مليون ريال) لإخلاء سبيله وعدم التعرض له بالأذى.

 وأكد الناطق الإعلامي لشرطة مكة المكرمة أن فرق دوريات الأمن بمحافظة جدة تمكنت من دخول المنزل والقبض عليهما بعد مقاومة رجال الأمن، ومحاولة الهرب وضبط بحوزتهما السلاح المسدس والسكين ومبالغ مالية من عدة عملات.

 وتبين أن المجرمان اللذان أقتحما المنزل أحدهما من جنسية آسيوية، والآخر من جنسية عربية لكن المفاجأة كانت في زوج المواطنة السعودية بحسب جريدة الرياض السعودية.

حيث كشف التحقيقات التي أجرتها أجهزة الأمن أن الجانيين كانا على اتفاق مع زوج المبلغة ليتمكنوا من ابتزازها ليحصل الزوج على المبلغ.

وعلى الفور قامت أجهزة الأمن بإتخاذ إجراءات الضبط اللازمة وأوقف الثلاثة تمهيداً لإحالتهم لهيئة التحقيق والإدعاء العام.