وزارة الصحة السعودية تحذر من تناول القهوة بكميات كبيرة


حذرت وزارة الصحة السعودية من مخاطر شرب القهوة بكميات كبيرة على صحة الإنسان بشكل عام وتأثيراتها الضارة على عدد من أعضاء جسم الإنسان.

حيث  أكدت الوزارة في تغريدة نشرتها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن زيادة جرعة الكافيين في القهوة عن 400 ملجم وهو ما يعادل أربع اكواب من القهوة السوداء يصيب الشخص الذي يقوم بشربها بأعراض مرضية عديدة.

القهوة وصعوبة التنفس

وأشارت الصحة السعودية في تغريدتها أن القهوة تسبب الأرق والغثيان، تسارع نبضات القلب، صعوبة التنفس، الصداع وآلام الصدر، الهلوسة، فقدان التحكم في العضلات.

ونصحت وزارة الصحة محبي القهوة بضرورة شرب الماء، أو ممارسة نشاط خفيف، أو تناول الغذاء الغني بالألياف والفيتامينات والمعادن في حال شرب القهوة بكميات كبيرة حتى يمكن التخلص من المشاكل التي تسببها زيادة الكافيين في دم الإنسان.

وأشارت الوزارة إلى أن جسم الإنسان لا يستفيد من الكالسيوم الموجود في الحليب و ذلك لصعوبة إمتصاصه موجهة النصيحة للمغردين بضرورة الاستغناء عن شرب الحليب والقهوة ممزوجين وشربهما منفردين حتى يستفيد الجسم منهما.

أخطار جمة للقهوة

وأكدت الدراسة الطبية أن استهلاك القهوة المتزايد ينذر بمشاكل ارتفاع ضغط الدم حيث أن 250 جرام من الكافيين يرفع ضغط الدم لمعدل ثلاث ساعات.

كما أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن شرب اكثر من اربعة فناجين من القهوة يوميًا يرفع من معدل الوفيات لدى الرجال بنسبة 21%