تحذير في السعودية من عربات أطفال قد تؤدي لبتر جزئي للاصبع!

تأخذ عملية الشراء للسلع و المنتجات الحيز الأكبر من التعاملات التجارية التي يقوم بها المستهلك، لذا فان وزارة التجارة و الاستثمار تعنى بتوعية المستهلك من خلال النصائح و التعليمات و الاستدعاءات الخاصة بمختلف أنواع السلع و المنتجات، نظرا لأهمية الوعي بسلامة كافة المنتجات الاستهلاكية، و في اطار ذلك استدعت وزارة التجارة و الاستثمار عربات أطفال قد تؤدي لبتر جزئي لاصبع المستهلك!

التجارة تستدعي عربات أطفال لوجود خلل في زر الطيّ 

وقد أعلنت وزارة التجارة و الاستثمار استدعاء 512 من عربات الأطفال B-Agile BRITAX لخلل في الزر المخصص لطيّ العربة قد يؤدي إلى بتر جزئي لإصبع المستهلك بعملية الطيّ.

ودعت الوزارة إلى التوقف الفوري عن استخدام العربة المشمولة و التواصل مع الشركة لإجراء الإصلاحات اللازمة مجانا.

التجارة تستدعي عربات أطفال لخلل في المقعد

كانت وزارة التجارة قد استدعت مؤخرا عربات الأطفال Mamas&Papas  من طراز  Armadillo Flip-Flip XT  بسبب وجود خلل في وحدة فتح و إغلاق مقعد العربة قد يؤدي لسقوط الطفل بشكل مفاجئ، و طالبت الوزارة عبر حسابها، بالتوقف الفوري عن استخدام المنتج المستدعي، و التواصل مع الشركة لإجراء الإصلاحات اللازمة، أو استبدال المنتج مجانا، و الحصول على قسيمة شرائية بقيمة 250 ريال.

أهم مواصفات عربات الأطفال

يُذكر بأن هناك الكثير من الأنواع و الماركات الخاصة بعربات الاطفال، إلا أن أهم المواصفات الواجب توافرها في أي عربة أطفال لضمان سلامة و راحة الطفل، تتضمن المواصفات التالية:

- الأمان و السلامة: لضمان عدم انزلاق الطفل من العربة أثناء جلوسه، و يمكن التأكد من ذلك بوجود حزام أمان يلتف حول الطفل و حزام آخر يمر من بين الساقين.

- الفرامل: يجب التأكد من وجود نظام فرامل قوي في العربة يسمح للمستخدم بإيقافها حتى في الشوارع المنحدرة دون الخوف من تحركها أو انزلاقها.

- سهولة الطي و التخزين: من أهم المواصفات للراحة و توفير الوقت، حتى لا تمثل مشكلة أثناء استخدامها.

- نوعية نسيج مقعد العربة: يجب البحث دائما عن عربة ذات نسيج قابل للغسيل دون أن يؤثر ذلك على  ملمسه أو ألوانه.

- غطاء متحرك: يجب أن تحتوي العربة على مظلة قابلة للطي لحماية الطفل أثناء الخروج في الشمس أو المطر.

- مقعد العربة: قابلية مقعد العربة للتعديل هي أمر ضروري حتى يتناسب مع مراحل نمو الطفل المختلفة.

- خامات العربة: العربات المصنوعة من المعدن عادة ما تكون اقوى و يمكن الاحتفاظ بها لعدة سنوات، بينما العربات البلاستيكية تكون أضعف و أسهل في الكسر.

- تعدد المقاعد: إذا كان الاطفال متقاربين في العمر فمن الافضل اختيار عربة بأكثر من مقعد حتى يمكن وضع الأطفال في وضع مريح.

ما هي المستحضرات التي حذرت منها هيئة الدواء والغذاء؟

هيئة الغذاء والدواء تتوعد معارض التجميل بالغرامة

احذري البوتكس الذي حذرت منه هيئة الغذاء والدواء