تغريدة مواطن سعودي تسبب في إطلاق سراح سجين

لم يتوقع هذا المواطن السعودي أن يلقى ندائه الإنساني رد فعل بهذه السرعة من قبل المسئولين في إدارة سجن الملز في العاصمة السعودية الرياض.

بدأت القصة عندنا قام مواطن سعودي بنشر تغريدة يناشد فيها الجهات المسئولة عن إدارة سجن الملز بالرياض بضرورة الإفراج عن سجين سعودي لديهم.

حيث أشار المواطن في تغريدة نشرها عبر تويتر إلى معاناة ذوي نزيل في قضية مطالبات مالية للإفراج عنه بعد ما قامت أسرة النزيل المذكور بسداد جميع المستحقات المالية الموقوف من أجلها.

وأوضح المواطن في تغريدة للحساب الرسمي للمديرية العامة للسجون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" يفيد بأن السجين المذكور قام أهله بسداد ديونه ومضي يومين على وفاة والدته

لكن إدارة سجن الملز في العاصمة الرياض لم تفوت تغريدة المواطن أو تمر عليها مرور الكرام حيث تم الإفراج عن النزيل في أقل من 60 دقيقة.

لفتة إنسانية

وفي لفتة إنسانية وبادرة طيبة من إدارة سجن الملز بالرياض تم إنهاء إجراءات إطلاق النزيل في أقل من 60 دقيقة مقدمين للنزيل التعازي في وفاة والدته عبر حساب المديرية الرسمي على "تويتر".

وعلى الفور تجاوبت إدارة سجن الملز مع تغريدة المواطن بعد التأكد من سداد مديونية النزيل، وفي لفتة إنسانية كريمة من إدارة السجن، أنهت إجراءات إطلاق النزيل في أقل من 60 دقيقة، مقدمة للنزيل التعازي عبر حساب المديرية الرسمي بتويتر.

فيما قال المتحدث الرسمي باسم المديرية العامة للسجون العميد الدكتور أيوب بن نحيت، أنه سعيا من الدور الإصلاحي التأهيلي والإنساني المنوط بالسجون فقد سارعت إدارة سجن الملز بإنهاء إجراءات إطلاق النزيل ولم شمله بأسرته.

وأضاف العميد الدكتور أيوب بن نحيت على أن السجين منح فرصة جديدة لتصحيح مسار حياته نحو الاتجاه السليم ليعود مواطنا نافعا لوطنه ومجتمعه وأسرته.