السعوديون يحتفلون بيوم الأرض

أطفأت مدن عديدة حول العالم معالمها الشهيرة، بهدف تثقيف المجتمعات لمقاومة عوامل التغير المناخي وخطر ارتفاع درجة حرارة الأرض و خطر التغير المناخي وما يصاحبها من عوامل تلوث تؤثر في البيئة، وذلك بإطفاء الأضواء ساعة واحدة عن المعالم الرئيسية.

الرياض في ساعة الأرض

وتفاعلت العاصمة السعودية الرياض مع فعاليات ساعة الأرض أمس السبت 25 مارس ، وأغلقت جهات رسمية ومراكز تجارية الأضواء لمدة ساعة في أماكن عدة منها أهم برجين في الرياض المملكة و الفيصلية حيث تم تناقل الصور في مواقع التواصل الاجتماعي ، كما نشر مدير جامعة الملك سعود بالرياض بدران العمر عبر حسابه الرسمي على تويتر مجموعة من الصور لمشاركة الجامعة بساعة الأرض.

وأقام حي البجيري في الدرعية أنشطة توعوية وتثقيفية عدة للتوعية بساعة الأرض و ضرورة الحفاظ على البيئة وترشيد استخدام الطاقة، إضافة إلى معرض الصور، والبحيرة المضيئة، وجسر الفوانيس، والشموع، واستوديو تصوير، و مرسم فني.

ونشرت أمانة منطقة الرياض تغريدة قالت فيها: "تشارك الأمانة في الاحتفال بساعة الأرض بإطفاء بعض الشوارع بالتنسيق مع إدارة الطرق بالرياض والهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض".

مدن المملكة الأخرى وساعة الأرض

وفي أبها أقام مجلس شباب منطقة عسير بالتعاون مع أمانة المنطقة فعالية بهذه المناسبة، وتابع حضور كثيف إطفاء أضواء الجبل الأخضر في مدينة أبها لمدة ساعة كاملة.

وفي جدة أغلقت مولات تجارية شهيرة بعض الأضواء الداخلية والخارجية، وكذلك بعض الميادين بينها دوار الكرة الأرضية وبعض مجسمات الكورنيش والمباني الكبيرة شمال جدة .

كما تفاعلت أمانة تبوك مع الحدث حيث قامت بإطفاء مايزيد على 2200 فانوس في شوارع الملك فيصل-الملك خالد- الملك سلمان، إضافة إلى إطفاء أضواء مبنى الأمانة.

إقرأ أيضا

مكياج صديق البيئة لجمالك في يوم الأرض

في يوم الارض ليكون غذائك دوائك