كشف سر تواجد طائرة "إيرباص" عملاقة بأحد شوارع القصيم


تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية مقطع فيديو صوره مواطن سعودي يظهر وجود طائرة إيرباص عملاقة بأحد ساحات الخردة.

الفيديو المصور أثار جدلا واسعا حول أسباب تواجد تلك الطائرة في ساحة الخردة ومن قام بجلبها إلى هذا المكان الذي وصفه بعض المغردون ب "ساحة للتشليح".

المارة الذين يسلكون طريق القصيم – المدينة المنورة يستوقفهم مشهد الطائرة الرابضة في ساحة الخردة لكنهم لم يعرفوا السبب الحقيقي وراء تواجد الطائرة في هذا المكان.

نقل الطائرة العملاقة

الطائرة الرابضة في ساحة الخردة من طراز "إيرباص 737" ويصعب نقلها إلى هذا المكان إلا بإجراءت خاصة وعملية شاقة وهو ماحدث بالفعل.

عبد الله الحمزة صاحب ساحة الخردة التي تربض فيها الطائرة كشف الأسباب الحقيقية وراء تواجد تلك الطائرة في هذا المكان ليضع نهاية للأقاويل المنتشرة.

حيث أكد الحمزة أنه أشترى تلك الطائرة من المطار بعد خروجها فعليا من الخدمة وعانى كثيرا من أجل نقلها إلى ساحة الخردة مؤكدا أن الأمر أستغرق العديد من المراحل لأن الطائرة لم تنقل مرة واحد وانما تم نقلها على عدة مراحل حيث نقل الجناح على مرحلة بينما نقل باقي جسم الطائرة في مرحلة أخرى.

المواطن السعودي عبد الله الحمزة أكد أن الأجهزة المعنية ساعدته في نقل الطائرة وسهلت العملية عليه مؤكدا أن الهدف الأساسي من شرائه لتلك الطائرة هو جعلها مقصدا سياحيا.

حيث ينوي الحمزة أن يجعل من تلك الطائرة مطعم سياحيا فاخرا يقصده المواطنين وذلك بعد الإنتهاء من عملية بيع قطع الخردة والسيارات المتواجدة في الساحة.