الإنذار المبكر بالسعودية يحذر من أمطار رعدية



حذر النظام الآلي للإنذار المبكّر للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" من أجواء متقلبة بعدد من مناطق المملكة العربية السعودية.

 وأصدر النظام تنبيهاً متقدماً للرياض يشمل "العاصمة والخرج  والدوادمي يمتد إلى وادي الدواسر" لحالة أتربة مُثارة تتسبّب في شبه انعدام الرؤية بدأت الثامنة صباحاً وتتواصل إلى 11 ظهراً مع استمرار النشاط في الرياح السطحية وهو ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار تحدُّ من مدى الرؤية الأفقية تصل إلى أقل من كيلومتر.

وكان النظام التابع لهيئة الأرصاد وحماية البيئة قد أصدر إنذار لأهالي منطقة الرياض أيضاً يحذر فيه من حالة أتربة مُثارة و أمطار رعديّة من 8 صباحاً لـ 9 مساءً وذلك من خلال هطول أمطار رعديّة ورياح نشطة تحدُّ من مدى الرؤية الأفقية.

كما أصدر النظام الآلي تنبيه لحالة رياح نشطة وأتربة مُثارة من 9 صباحاً إلى 6 مساءً مع نشاط في الرياح السطحية في حائل ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار.

أما في القصيم فقد صدر تنبيه لحالة رياح نشطة وأتربة مُثارة من 9 صباحاً إلى 6 مساءَ مع استمرار النشاط في الرياح السطحية؛ ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار تحدُّ من مدى الرؤية الأفقية.