المرأة السعودية في الحرس الوطني

بدأ الحديث عن المرأة السعودية في الحرس الوطني في عام 2012 ، حينما كشف رئيس الحرس الوطني السعودي الأمير متعب بن عبدالله عن استحداث أقسام نسائية لتجنيد المرأة السعودية في الحرس الوطني السعودي قريباً ، بحسب ما نشرته "العربية نت" حينذاك. وقال الأمير متعب في تصريحات لصحيفة "عكاظ" السعودية أن الدراسة قدمت في فترة سابقة، وكل شيء له وقته، وأتمنى أن يتحقق ذلك في أقرب فرصة.

 المرأة السعودية في الحرس الوطني

وقد عاد الجدل مرة أخرى حول التقديم على الحرس الملكي للنساء خلال توصية اللجنة الأمنية بمجلس الشورى لهذا العام 2017 ، و ضرورة تعزيز وجود المرأة وتفعيل دورها في قطاعات الحرس الوطني ، وجاء ذلك خلال مناقشة التقرير السنوي لوزارة الحرس الوطني للعام المالي 1435- 1436هـ .

وأوضحت نائب رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشورى فاطمة القرني، أن تقرير اللجنة الأمنية بمجلس الشورى التي أعدته بعد اطلاعها على تقرير وزارة الحرس الوطني، تضمن توصيات مهمة، ركزت إحداها على ضرورة تعزيز وجود المرأة وتفعيل دورها بشكل أوسع في قطاعات الحرس الوطني . وقالت القرني أن "مهمات وزارة الحرس الوطني ليست عسكرية بحتة، بل هي وغيرها من وزاراتنا الأمنية تتضمن قطاعات مختلفة للمرأة دور كبير وفاعل في أداء مسؤولياتها". وأكدت أن المرأة جديرة بأن تشغل مساحة في الحرس الوطني، أكاديميا وثقافيا وميدانيا وأمنيا ما قد يصل إلى المناصفة مع ما يشغله الرجل في القطاعات المختلفة.

 دور المرأة السعودية في مجلس الشورى

من هي عضوة الشورى الجديدة التي تسلقت قمة إفرست

نورة الشعبان شخصية إبداعية تصل  إلى قبة مجلس الشورى