سعوديات يشاركن فى اول بطولة للفروسية في المملكة العربية السعودية

شهد مضمار جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن منافسات كرنفال الفروسية النسائي الأول وسط حضورا جماهيريا واسعا من قبل المتابعين.

الكرنفال عكس الإهتمام الكبير برياضة الفروسية للسعوديات على مدار التاريخ والذي ينبع تشجيع الإسلام على ممارسة تلك الرياضة العريقة.

المنافسات أقيمت تحت رعاية الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان وكيل الهيئة العامة للرياضة، والاتحاد السعودي للفروسية من أجل إبراز مساهمات المرأة في شتى المجالات الرياضية ومن أجل الإرتقاء بمستوى المرأة السعودية في رياضة الفروسية وتقديم مشاركة سعودية نسائية لائقة في المحافل الإقليمية و الدولية.
 

سعوديات يشاركن فى اول بطولة للفروسية في المملكة العربية السعودية

70 فارسة وحلم الريادة 


المسؤولة عن تنظيم البطولة فهدة بنت سعود بن محمد أكدت في تصريحات صحفية على مشاركة أكثر من 70 فارسة سعودية في أول بطولة للفروسية بالرياض.

وأشارت فهدة بنت سعود بن محمد المسؤولة عن تنظيم البطولة : " قمنا بإختيار هذا التوقيت من أجل دعم الفارسة السعودية التي ظلت لسنوات عديدة لا تستطيع دخول هذا المجال بالرغم من امتلاكها للخيول والتعاون مع مدربين لإتقان هذه الرياضة".

وأضافت فهدة بنت سعود بن محمد في حديثها عن الفارسات السعوديات المشاركات في البطولة: "العديد منهن قامت بالسفر خارجا من أجل تعلم هذه الرياضة النبيلة إلا أن الأغلبية تدربن في إسطبلات سعودية خاصة، وذلك يعود لأنهن ملاك خيل".

وقدمت المسؤولة عن تنظيم البطولة شكرها للدولة على دعمها لهذه الرياضة الأصيلة، وتقديم التسهيلات لإقامة هذه البطولة ضمن ضوابط محدده.

المشاركة الأولى لفارسة سعودية

الفارسة رند حلاوة تحدثت عن مشاركتها الأولى في البطولة وأشادت بإصرار المرأة السعودية للتقدم بخطى كبيرة خصوصا في مختلف المجالات وخصوصا فيما يتعلق برياضة ركوب الخيل.

وأضافت رند حلاوة: "لا يقل إصرار الفارسة السعودية ورغبتها بالمشاركة في بطولات الفروسية عن نظيراتها من النساء في العالم، فرياضة الفروسية تصقل الشخصية وتزيد من الثقة في النفس، كما تتطلب قوة جسدية إلا أن الذهنية والتركيز العالي هو الأهم، وذلك يعود إلى تعاملك مع كائن ذكي وحساس يشعر بك ويتوتر لتوترك.