أشهر سيدات الأعمال السعوديات

هناك الكثير من الأسماء التي برزت في مجال المال والأعمال في السعودية خصوصا للسيدات ، ليصبحن من أشهر سيدات الأعمال السعوديات ، و اللاتي استطعن منافسة الرجال في مجال الأعمال واثبات وجودهن بقوة في هذا المجال .

سيدة الأعمال لبنى العليان

تعد السيدة لبنى من أشهر سيدات الأعمال في السعودية  كونها تدير واحدة من أكبر الإمبراطوريات التجارية في السعودية، وهي من مواليد عام 1955 بمدينة عنيزة في منطقة القصيم شمال السعودية ، وهي ابنة رجل الأعمال الشهير سليمان العليان ،  وتشغل السيدة لبنى منصب الرئيس التنفيذي الأعلى لمجموعة شركات العليان، كما أن العليان قد نالت شهادة الماجستير من جامعة إنديانا بالولايات المتحدة الأمريكية في مجال إدارة الأعمال، وتتحمل مسؤولية إدارة أنشطة العمل التجاري والاستثمارات العائدة لمجموعة العليان المالية.

الدكتورة هيفاء رضا جمل الليل

سيدة الأعمال هيفاء رئيسة جامعة عفت ، وهي باحثة في مركز الحكومة والأعمال في كلية كينيدي الحكومية في جامعة هارفارد ، كما أنها عضو مشارك في البرنامج التدريبي 2000 لتدريب القيادات النسائية في التعليم العالي، في كلية برين ماور.

 الدكتورة بسمة عمير

تشغل سيدة الأعمال بسمة عمير منصب المدير التنفيذية لمركز السيدة خديجة بنت خويلد لسيدات الأعمال في غرفة التجارة والصناعة جدة، وهي من أعادت بناء المركز لكي يصبح الأكثر تأثيرا والذي يركز على الإصلاح التشريعي لإزالة كافة المعوقات التي تواجه المرأة لتحقيق تمكين اقتصادي واجتماعي حقيقي لها.حصلت على البكالوريوس في إدارة الأعمال والتسويق عام 1993، والماجستير في التعليم والتربية عام 1997، والدكتوراه في التعليم التكنولوجيا الإدارة والقيادة عام 2004 من الجامعة الأمريكية في واشنطن.

 سيدة الأعمال مضاوي الحسون

تدير سيدة الأعمال مضاوي الحسون عدة شركات مختلفة متخصصة في المفروشات المنزلية والتحف، والعقارات، ومنتجات التجميل والخدمات الاستشارية ، و تعتبر مضاوي أول امرأة تدير بنك للسيدات في المملكة العربية السعودية في عام 2006 ، و كانت السيدة آل حسون أول امرأة سعودية في الترشح للانتخابات. وقد عينت في مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة ، وقد مثلت بلدها في الخارج العديد من الأعمال والوفود السياحية بالسفر إلى أوروبا، وجميع أنحاء الشرق الأوسط.

سيدة الأعمال الدكتورة أفنان الشعيبي

سيدة الأعمال أفنان حاصلة على بكالوريوس أدب إنجليزي من جامعة الملك سعود والماجستير وشهادة في العلاقات الدولية من الجامعة الأمريكية في واشنطن، والدكتوراه من جامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة، وتتولى الدكتورة أفنان قيادة غرفة التجارة العربية البريطانية.

سيدة الأعمال لمى السليمان

سيدة الأعمال لمى نائب رئيس غرفة جدة للتجارة والصناعة في المملكة العربية السعودية، كما أنها عضو مجلس إدارة في مركز خديجة بنت خويلد لسيدات الأعمال التابع إلى غرفة تجارة جدة ، وهي عضو مجلس إدارة في مجموعة شركات "رولاكو للتجارة والمقاولات" و"المعهد الوطني للخدمات الصحية" و"مؤسسة ناشيونال هوم للرعاية الصحية" و"الدائرة الاقتصادية والاجتماعية لمنطقة مكة ، وهي شريكة ومالكة نادي ومنتجع شامل للسيدات بجدة.

السعوديات يسيطرن على 21 من حجم الاستثمار الكلي في القطاع الخاص

دور المرأة السعودية في مجال المال والأعمال

ما المبلغ الحقيقي لرأس مال السيدات السعوديات