رانيا نشار أول سعودية تشغل منصب رئيسي تنفيذي في مصرف سعودي

أعلنت مجموعة سامبا المالية عن تعيين رانيا محمود نشار رئيسا تنفيذيا للمجموعة، لتصبح أول سعودية تصل لهذا المنصب الرفيع و تقود الإدارة التنفيذية لبنك في السعودية .

تعيين رانيا نشار رئيسا تنفيذيا لمجموعة سامبا المالية

جاء تعيين رانيا نشار في هذا المنصب كرئيس تنفيذي لمجموعة سامبا المالية، باعلان من قبل عيسى بن محمد العيسى، رئيس مجلس إدارة المجموعة، و ذلك اعتبارا من تاريخ 19/02/2017م كأول سعودية تصل لهذا المنصب الرفيع، و خلفا للمدير العام السابق للبنك " سجاد رازفي " الذي تقدم باستقالته لأسباب شخصية، وفق بيان البنك.

خبرة رانيا نشار في القطاع المصرفي

تعتبر رانيا نشار من أبرز الكفاءات في القطاع المصرفي و لديها جميع الإمكانيات الإدارية و الفنية لإدارة مجموعة سامبا المالية في الفترة القادمة، حيث لديها خبرة واسعة في الأعمال المصرفية تمتد لقرابة الـ 20 عاما تبوأت خلالها العديد من المناصب القيادية في المجموعة.

و تعتبر نشار الخيار الأمثل لخبراتها المتنوعة و المتراكمة لقيادة مجموعة المراجعة الداخلية على مستوى المجموعة و التي تغطي جميع أعمال و عمليات سامبا بما في ذلك الخدمات المصرفية للشركات و الخزينة و أعمال الاستثمار و الخدمات المصرفية للأفراد و إدارة المخاطر و التقنية.

الخبرات العلمية

حصلت نشار على البكالوريوس مع مرتبة الشرف الأولى في علوم الحاسب و تقنية المعلومات من جامعة الملك سعود، و أكملت برنامج تطوير القيادات من كلية داردن لإدارة الأعمال في جامعة فرجينيا الأميركية، و حصلت على شهادة في الحوكمة و إدارة المخاطر و الالتزام بالتعاون مع كلية إدارة الأعمال بجامعة جورج واشنطن.

و كانت رانيا نشار أول سعودية تحصل على شهادة " اختصاصي معتمد في مكافحة غسل الأموال " من جمعية اختصاصيي مكافحة غسيل الأموال المعتمدين من الولايات الأمريكية المتحدة.

الخبرات العملية

عملت رانيا نشار في مجموعة الحسابات الخاصة و المجموعة المصرفية للأفراد حيث كان لها دور رئيسي في تطوير استراتيجية سامبا للمصرفية الإلكترونية و إطلاق خدمات سامبا الرائدة عبر الإنترنت.

و ساهمت نشار في تنسيق جهود الاستحواذ و الاندماج مع البنك السعودي المتحد و عملت على العديد من المبادرات و المشاريع مع سيتي بنك مثل إدارة مجال إجراءات العمل لمشكلة سنة 2000 و كذلك إدخال برنامج الجودة لسيتي بنك و تطبيقه في المجموعة.

و من إنجازاتها في سامبا و التي كان لها كبير الأثر على المجموعة إنشاء و بناء إدارة مركزية للالتزام و التي يشيد القطاع المصرفي السعودي بنجاحها المتميز.

تعرفوا على العضوات الجديدات في مجلس الشورى

نورة الشعبان شخصية ابداعية تصل إلى قبة مجلس الشورى

من هي عضوة الشورى الجديدة متسلقة قمة افرست ؟