صور..الثلوج تزين المزارع في مدينة حائل بالسعودية


تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" العديد من الصور الخلابة للثلوج التي تساقطت على بعض المزارع في مدينة حائل شمال المملكة.

حيث تظهر في الصور المتداولة أحد المزارع والثلج يغطي الأرض الزراعية بشكل تام بالإضافة إلى منظومة الري الحديثة التي ظهرت مغطاة بالثلوج أيضا.

هواة الطبيعة الذهاب للمتنزهات البرية حرصوا على عدم تفويت تلك اللحظات ورصدوا سقوط الثلوج بعدسات كاميراتهم ونشروها عبر تويتر.

كما تداول رواد "تويتر" مقطع فيديو لشخص يصب المياه من قارورة صغيرة ليظهر الماء وهو يتحول إلى ثلج بمجرد سقوطه على الأرض.

وكانت  الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة قد أعلنت عبر موقعها الألكتروني عن توقعاتها لحالة الطقس على جميع أنحاء المملكة العربية السعودية اليوم الأحد.

الماء يتحول إلى ثلج
 

حيث توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم استمرار فرصة تكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة بنشاط في الرياح السطحية على مناطق الرياض، ونجران، وجازان، وعسير والباحة تمتد إلى الأجزاء الجنوبية والشرقية من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأكدت الارصاد السعودية عبر موقعها الألكتروني أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وتكون جنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.

 

بينما يتراوح ارتفاع الموج في البحر الأحمر بين متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج، بينما تكون على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.