الإنذار المبكر للأرصاد يحذر من تقلبات جوية جديدة بالسعودية

تتوقع الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن يسود اليوم سماء غائمة الى غائمة جزئياً على معظم مناطق المملكة و أن تكون الفرصة مهيأة لهطول امطار رعدية وتكون الضباب على المرتفعات نجران – جازان – عسير – الباحة – والأجزاء الشرقية والجنوبية لمرتفعات مكة المكرمة كذلك على منطقتي الرياض – الشرقية.

كما توقعت هيئة الأرصاد وحماية البيئة هطول امطار متفرقة على شمال المملكة تمتد الى منطقتي حائل والقصيم في حين يستمر الانخفاض في درجات الحرارة على شمال وغرب ومن ثم وسط المملكة يصحب هذا الانخفاض نشاط في الرياح السطحية تحد من مدى الرؤية الأفقية.

تنبيه مبكر

وأشار خبراء الطقس إلى أن فرصة لا تزال مهيأة لتساقط الثلوج على أجزاء من شمال المملكة خلال ساعات الليل وصباح الغد.

يأتي هذا فيما أصدرت هيئة الأرصاد وحماية البيئة تنبيها متقدما بشان الحالة الجوية في منطقة الرياض صباح اليوم توقعت فيه تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب خاصة على المناطق المفتوحة والطرق السريعة .

وأشار الانذار المبكر التابع للأرصاد الجوية أن التنبيه يشمل عدة أنحاء من منطقة الرياض منها الرياض، حريملاء، المزاحمية، مرات، رماح و الاجزاء المجاورة لها .

جهود الأنقاذ مستمرة

فيما أعلن المركز الإعلامي بالمديرية العامة للدفاع المدني أن مراكز التحكم والتوجيه بمناطق المملكة استقبلت من يوم الاحد الموافق 15/5/1438هـ وحتى صباح اليوم الخميس (1275) بلاغاً منها (138) في مدينة الرياض و(952) في منطقة عسير و(185)في المنطقة الشرقية جراء الأمطار التي هطلت على تلك المناطق.