الأرصاد السعودية تحذر من أمطار رعدية


أعلنت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة على تويتر عبر صفحتها الرسمية  توقعاتها لحالة الطقس على جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

أمطار رعدية

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد إلى إستمرار الفرصة لتكون السحب الرعدية الممطرة تصحب بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدي الرؤية الأفقية على منطقة مكة المكرمة تشمل الأجزاء الساحلية  والأجزاء الجنوبية من منطقة المدينة المنورة تمتد الى منطقتي الرياض والقصيم والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية .
وتكون السماء غائمة جزئياً الى غائمة على تلك المناطق والمرتفعات الجنوبية الغربية من المملكة كما تنشط الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على مناطق الحدود الشمالية و حائل .

وأصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذيرها للمواطنين من هطول أمطار رعدية من السبت إلى الأثنين على كل من المنطقة الشرقية و الرياض و الحدود الشمالية و الجوف وعسير والباحة وكذلك نجران.

إنذار مبكر

وأشارت صفحة الإنذار المبكر التابعة للهيئة العامة للأرصاد عبر تويتر أن الأمطار من المتوقع أن تكون متوسطة إلى غزيرة على المنطقة الشرقية.

كما يتوقع إنخفاض في درجات الحرارة ونشاط في الرياح السطحية على شمال وغرب المملكة من يوم الأحد ومن ثم على وسط وشرق المملكة.