فيديو طريف..وزير التعليم السعودي يسأل الطلبة عن سبب غيابهم والإجابة واحدة

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي " تويتر" مجموعة من التغريدات الطريفة الخاصة بفيديو تم تداوله ويظهر فيه وزير التعليم السعودي الدكتور أحمد العيسى أثناء زيارة أحد المدارس.

ويظهر الفيديو الدكتور أحمد العيسى أثناء دخوله إلى الفصل وترحيبه بالطلبة المتواجدين ثم قام وزير التعليم بسؤال الطلبة عن أسباب غيابهم في اليوم السابق لزيارته.

رد طريف من الطلاب

إجابات الطلاب على سؤال وزير التعليم السعودي الدكتور أحمد العيسى جاءت متطابقة حيث أجمع جميع الطلاب على أن السبب الرئيسي وراء غيابهم هو "البرد".

حيث أكد الطلاب لوزير التعليم أثناء زيارته أن أولياء أمورهم فضلوا عدم ذهابهم إلى المدرسة بسبب برودة الجو وخوفا عليهم من الإصابة بنزلات البرد.


زيارة مفاجئة

الجدير بالذكر أن وزير التعليم السعودي الدكتور أحمد العيسى كان قد قام بزيارة مفاجئة لبعض المدارس بالرياض يوم الأحد و الأثنين الماضيين.
وزير التعليم تفقد عدد الطلاب الموجودين في الفصول وتعرف على نسب حضور الطلبة مع بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الجاري.
حيث أكتشف وزير التعليم السعودي أن نسب الغياب في المدرستين تراوحت بين   ٣٠-٤٠٪ وهي النسبة التي أعتبرها أحمد العيسى نسبة كبيرة.

وزير التعليم علق على نسب الغياب غير المتوقعة في تغريدتين قال فيهما : " قمت صباح اليوم بزيارة لمدرستين في مدينة الرياض ووجدت أن هناك نسبة غياب كبيرة تتراوح بين ٣٠-٤٠٪ .. آمل في مزيد من الاهتمام بالحضور والإنضباط".

وأضاف وزير التعليم : "‏لدي ثقة في دعم أولياء أمور الطلاب وزملائي المعلمين والمعلمات وقادة المدارس لمبدأ الإنضباط المدرسي وحسن تقديرهم لأهميته مهما كانت الظروف".