سعودي يفاجئ خطيب ابنته بمهر غير متوقع

لم يكن يتوقع هذا الشاب السعودي أن تسير الأمور بهذا الشكل حين تقدم لخطبة فتاة من والدها الذي يسكن في مدينة أبها بمنطقة عسير السعودية.

الشاب السعودي قام بإعداد العدة من أجل تحديد ميعاد لملاقاة والدة الفتاة التي سوف تكون زوجة المستقبل ليفاجئ برد فعل الأب السعودي على طلبه.

موقف الأب السعودي من الشاب لاقى رواجا كبيرا في مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و "تويتر" حيث أشترط الأب مهرا غير تقليدي للموافقة على زواجة ابنته من الشاب.

مهر غريب

الأب أشترط مهرا قدره عشرة ريالات فقط للموافقة على زواج ابنته التي تعمل كطبيبة في مدينة أبها من زوجها المنتظر وهو الأمر الذي لم يستوعبه الشاب للوهلة الأولى.

لم يكن هذا الشرط الوحيد للموافقة على زواج ابنته من الشاب حيث أشترط الرجل أن يكون مهر ابنته 10 ريالات على أن تكون بالعملة الجديدة.

الأب السعودي بطل القصة يعمل وكيل لإحدى المدارس بمدينة أبها والهدف من تحديده لهذا المهر الرمزي على حد وصفه هو التيسير على العريس.
 

العريس يشكر الأب

وأكد الأب السعودي أن الهدف الرئيسي من طلبه هو تخفيف الأعباء و التقاليد الباهظة التي تضعها بعض الأسر للموافقة على تزويج بناتهم وهو الأمر الذي يؤخر الزواج.

ويعد المهر الذي وضعه الأب السعودي أقل بكثير من قيمة المهور التي تضعها الأسر في المنطقة من أجل الموافقة على زواجهم.

الشاب السعودي أو العريس المنتظر عبر عن شكره وتقديره لوالد العروس على لفتته الطيبة حيث أعتبره مثالا يحتذى به لكافة الأسر التي تغالي في طلباتها من الموافقة على زواج بناتهم.