السعودية : السماح للنساء بحضور مهرجان مزاين الإبل لأول مرة

يعتبر مهرجان " مزاين الإبل " من أهم المسابقات التي تعنى بالإبل في الخليج العربي، و هو تجمع كبير للإبل ليتم اختيار الأجمل بينها، و يقام المهرجان بشكل دوري كل عام، و لقد أتاحت إدارة مهرجان جائزة الملك عبدالعزيز لمزاين الإبل للنساء حضور فعاليات الدورة الجديدة للمهرجان، و ذلك للمرة الأولى منذ انطلاق المهرجان عام 1422هـ.

حضور النساء فعاليات الدورة الجديدة للمهرجان

أكد المتحدث الرسمي لجائزة الملك عبدالعزيز لمزاين الإبل الدكتور طارق الطريفي، لاحدى الصحف المحلية، السماح للنساء بحضور المهرجان، مشيرا إلى أن نسخة المهرجان للعام الحالي ستكون أكثر تنوعا و ستتلاءم مع كافة شرائح المجتمع، بما فيها العائلة السعودية التي ستكون الحاضر الأكبر للفعاليات.
و أشار الدكتور الطريفي إلى أنه سيتم تخصيص مكتب لتنظيم التخييم بالقرب من المهرجان، منوها إلى أن موقع المهرجان و القرية التراثية التي ستقام عليها الفعاليات، سيكون لهما دور كبير في تسهيل حضور العائلات، و سيتم الاهتمام بأدق التفاصيل و الخدمات التي سترضي العائلة، كما سيجد الطفل حظا وافرا من الفعاليات التي سيُعلن عنها قريبا.

التسجيل في المهرجان

يُذكر بأن إدارة المهرجان قد أوضحت أن عدد المسجلين إلكترونيا قد تخطى ألف شخص و أكثر من 25 ألف إبل تم تسجيلها بمختلف الفئات المحددة، و حققت فئة المجاهيم الحضور الأكبر حتى الآن كونها الإبل الموجودة في المنطقة بكثرة.
كما شهدت قائمة المسجلين حضورا خليجيا بين المشاركين برغم أن المشاركة كانت مشروطة بوجود إبلهم داخل الحدود السعودية، فيما تصدرت منطقة الرياض عدد المسجلين من المملكة العربية السعودية لتأتي المنطقة الشرقية بعدها و من ثم بقية المناطق، كما أوضحت الأرقام بأن أكثر من 75% من المسجلين لم يسبق لهم المشاركة في المزايين بحسب البيانات المدخلة من قبل المشاركين في الموقع، علما بأنه تجدر الإشارة إلى أنه ليس كل مسجل يُعد مشاركا حتى تجتاز إبله الفحص الطبي و يتم الترقيم الإلكتروني لها. 

وزارة العمل السعودية تفتتح ملتقى التجارب الناجحة لعمل المراة

قريباً وزارة التعليم تستبدل الكتب الورقية بأجهزة ذكية