السعودية : تخلص من السمنة مجانا و فزَ بـ 50 ألف ريال !

يسعى قطاع الصحة في المملكة العربية السعودية بصفته احدى القطاعات الحيوية التي تمس كل مواطن، للرقي بالخدمات الصحية المقدمة، و الارتقاء بها إلى مستويات عالمية بسرعة جيدة و مستوى عال و كفاءة متقدمة، و خير دليل على ذلك المبادرة الوطنية الفريدة من نوعها التي أطلقتها الإدارة العامة لمكافحة الأمراض الوراثية و المزمنة بوزارة الصحة، لمكافحة مرض السمنة و التوعية بمخاطر المرض و توفير الرعاية الصحية للمصابين، و هي مبادرة للتخلص من السمنة مجانا و الفوز بـ 50 ألف ريال !

مبادرة التخلص من السمنة مجانا و الفوز بـ 50 ألف ريال

اوضح فيصل العزام المشرف العام على المبادرة، إن هناك مؤشرات خطيرة على مرض السمنة في المملكة تستدعي تدخل الجهات كافة لمكافحته. و كشف خلال مقابلة له باحدى البرامج التلفزيونية على قناة "روتانا خليجية" عن 20 ألف حالة وفاة من مرض السمنة بالمملكة، و كذلك وجود 3 ملايين و نصف المليون طفل مصابين بالمرض، أي ما يعادل 36% من عدد السكان.

و بين العزام أنه تم التعاقد مع عدة مستشفيات بالمملكة لانطلاق هذه الحملة التشجيعية، التي سوف تنطلق مع 200 مشترك مصاب، حيث سيتم التركيز على الغذاء و الرياضة، مشيرا إلى أنه سيتم تقديم العلاج و الخدمات كافة للقضاء على المرض مجانا، حتى إذا استدعى الأمر التدخل الجراحي للمصابين فسوف يتم عمله مجانا.

التسجيل في برنامج الحملة مجانا للمواطنين أو المقيمين

يُذكر بأن العزام قد أشار إلى أن التسجيل في برنامج الحملة مجاني سواء للمواطنين أو المقيمين، حيث إن الحملة تستهدف جميع من هم على أرض المملكة، مؤكدا أن المبادرة ليست صحية فقط بل هي توعوية و ثقافية و ستشمل جوائز بين المشاركين حيث ستقدم 10 جوائز يفوز الأول فيها بمبلغ 50 ألف ريال.

 اطلاق جائزة جامعة الأميرة نورة للتميز النسائي في 8 مجالات

 250 وظيفة تنتظر السعوديات في قطاع الرياضة

ريمة بنت بندر وبداية جديدة للرياضة النسائية